5 خطوات تقي حسابات الشركات وسط توترات انهيار البنوك

الانهيارات الأخيرة لبنوك أميركية أثارت شكوك تنفيذيين وأرباب أعمال حول مدى تأمين ودائعهم المصرفية

time reading iconدقائق القراءة - 4
صورة تعبيرية حول سبل حماية حسابات الشركات في المصارف التبديد  - المصدر: بلومبرغ
صورة تعبيرية حول سبل حماية حسابات الشركات في المصارف التبديد - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

بعد انهيار بنوك "سيليكون فالي بنك" (Silicon Valley Bank) و"سيلفرغيت كابيتال" (Silvergate Capital) و"سيغنتشر بنك" (Signature Bank) الأميركية، انتبه تنفيذيون وأصحاب أعمال إلى أن حسابات شركاتهم لدى المصارف لا تتمتع بالضرورة بحماية المؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع.

قال جون بينيت، وهو محاسب شركات وشريك في مجموعة "إيسنر أدفيزوري" (Eisner Advisory Group) في إيزلين، نيو جيرسي: "لا أعتقد أن روّاد الأعمال والرؤساء التنفيذيين كانوا ينتبهون إلى ذلك. تاريخياً، كانت الشركات التي يدعمها رأس المال الجريء أو شركات ملكية خاصة تملك ما بين 10 ملايين و15 مليون دولار، لأنها تحتفظ بالأموال التي تحتاجها للاستمرار من ثلاث إلى أربع سنوات، ولم تعبأ مجالس إدارتها بأي مصرف تودعها. أما الآن فسيكون هذا الأمر محل نقاش".

إن تأمين الحسابات في الولايات المتحدة تلقائي حتى مبلغ 250 ألف دولار لكل مودع في البنوك التي تؤمنها المؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع. لكن العديد من الشركات تخصص ملايين أو عشرات ملايين الدولارات لصرف الرواتب ولتكون تحت تصرف عملياتها.

لكن ليست كل المؤسسات بحاجة لتأمين كل دولار. قالت نانسي بريسنيل، الشريكة في شركة المحاماة "فروست براون تود" (Frost Brown Todd) في لويزفيل: "يتعلق الأمر فقط بتحمل المخاطرة... السؤال هو: كم من الوقت سأخصص لهذا الأمر؟ ما هي درجة المقامرة التي أنا مستعد لأن أخوضها؟"

إليكم آراء خبراء مصرفيين حول إنشاء أنظمة إدارة النقد وسبل زيادة التأمين على الحسابات:

[object Promise][object Promise][object Promise][object Promise][object Promise]
تصنيفات

قصص قد تهمك