متجر في باريس يوجه رسالة غريبة لزبائنه: قلّلوا مشترياتكم!

المنتجات التي يسوّقها مصنوعة لتدوم من مواد طبيعية وقليل من البلاستيك أو بالاستغناء عنه كلية

time reading iconدقائق القراءة - 4
كارولين موريسون في متجرها \"لاندلاين\" في الدائرة 11 في باريس  - المصدر: بلومبرغ
كارولين موريسون في متجرها "لاندلاين" في الدائرة 11 في باريس - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تركت كارولين موريسون عملها في إدارة المبيعات الدولية لتقدم خياراً رفيقاً بالبيئة للمستهلكين بعدما عملت 15 عاماً لدى علامات تجارية فاخرة.

افتتحت سيدة الأعمال الفرنسية-الأميركية متجر "لاندلاين" (Landline) في ديسمبر 2020 في الدائرة 11 في باريس، وتشمل معروضاته أدوات منزلية وألعاباً وملابس وأدوات تنظيف مُصنَّعة لتدوم طويلاً وجميعها مُنتَجة بما يراعي المبادئ ومصنوعة إلى حد كبير من مواد طبيعية. تشمل مجموعتها أواني الطبخ "دي بوييه" (De Buyer)، المضمونة مدى الحياة وتُصنع في فرنسا منذ 1830 وبطانيات وأوشحة من الصوف من صنع "برون دو فيان تيران" (Brun de Vian Tiran)، وهي شركة عائلية من الجيل الثامن في مدينة ليل سور لا سورغ منذ عام 1808 إصافة لقباقيب خشبية مصنوعة يدوياً من "بوسابو" (Bosabo)، تصنع يدوياً على الطلب منذ 1890.

تنجح موريسون، التي بلغ عمرها 39 عاماً، رغم تناقض نموذج أعمالها فهي تبيع سلعاً لا داعي لاستبدالها عبر متجر تقليدي فيما يتزايد تحول المتسوقين للشراء عبر الإنترنت. رغم أنها افتتحت متجرها إبان الوباء إلا أن العمل ينمو، وقد أضافت موريسون ركناً لبيع التجزئة لمجموعة "لاندلاين" في متجر "دومين دو كورانسي" (Domaine de Courances)، وهو عبارة عن قلعة من القرن السابع عشر إلى الجنوب من باريس وتبعد عنها ساعة بالسيارة. تحدثت موريسون إلى "بلومبرغ بيزنس ويك" عن عروضها وعن تأسيسها متجراً محوره التواصل البشري وعن سعيها لجعل البيع بالتجزئة أكثر استدامة. لقد صيغ نص المقابلة بما يفيد الوضوح والاختصار.

[object Promise][object Promise][object Promise][object Promise]
تصنيفات

قصص قد تهمك