وارن بافيت يبيع المزيد من أسهمه في "بنك أوف أميركا"

حصيلة البيع من الجولة الأحدث بلغت 370 مليون دولار هذا الأسبوع

time reading iconدقائق القراءة - 3
وارن بافيت - المصدر: بلومبرغ
وارن بافيت - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

باع وارن بافيت دفعة أخرى من أسهم "بنك أوف أميركا"، بعد أن أعاد البنك شراء كمية من أسهمه الخاصة، مما أعاد رفع حصة بافيت إلى أكثر من 10%، وهو الحد التنظيمي الذي يتطلب إفصاحاً سريعاً عند القيام بأي عمليات.

حققت شركة "بيركشاير هاثواي" (Berkshire Hathaway Inc) التابعة لبافيت حوالي 370 مليون دولار من بيع الأسهم هذا الأسبوع، وفقاً لإيداع نُشر يوم الخميس، يحتوى على تفاصيل الجولة الـ16 من عملية البيع المستمرة منذ منتصف يوليو. وقلّصت الجولة الأحدث حصة "بيركشاير" في ثاني أكبر بنك في الولايات المتحدة إلى 9.97%.

كانت الجولات السابقة من مبيعات بافيت خفضت بالفعل الحصة إلى أقل من 10% من الأسهم المتداولة في السوق، قبل أن يُعلن البنك يوم الثلاثاء أنه أعاد شراء أسهم بقيمة 3.5 مليار دولار خلال الربع الثالث. وأدى تحديث النسبة مؤخراً إلى تجاوز حصة "بيركشاير" الحد التنظيمي مجدداً.

تُلزم القواعد التنظيمية الأميركية المستثمرين الذين يمتلكون أكثر من 10% من أسهم شركة بالكشف عن تداولاتهم في غضون أيام. قد يتيح الإيداع الأخير لبافيت تقديم تحديثات ربع سنوية فقط، مما يعني أن المساهمين الآخرين قد يظلّون في المنطقة المظلمة لأشهر في حال واصل بيع الأسهم.

لم يُعلّق بافيت، البالغ من العمر 94 عاماً، على أسباب تقليص استثماره، رغم أن دعمه كان لفترة طويلة مصدر ثقة للرئيس التنفيذي لـ"بنك أوف أميركا" براين موينيهان. وكانت "بيركشاير هاثاواي" قد استثمرت 5 مليارات دولار في البنك عام 2011، وفي عام 2019 حصلت على موافقة بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع حصتها إلى ما يتجاوز 10%.

يُظهر إيداع يوم الخميس أن "بيركشاير" ما زالت أكبر مساهم في "بنك أوف أميركا"، بحصة تبلغ قيمتها حوالي 32.6 مليار دولار، بناء على سعر الإغلاق في نفس اليوم.

تصنيفات

قصص قد تهمك