مدير مخضرم في "جيه بي مورغان" الشرق الأوسط يتقاعد بعد 28 عاماً

آصف رازا لعب دوراً محورياً في توسع البنك في السعودية وفتح مقرات داخل أبوظبي والدوحة

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار \"جيه بي مورغان\" على مدخل المقر الرئيسي للبنك في نيويورك، الولايات المتحدة - بلومبرغ
شعار "جيه بي مورغان" على مدخل المقر الرئيسي للبنك في نيويورك، الولايات المتحدة - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

غادر أحد كبار المديرين التنفيذيين في "جيه بي مورغان تشيس آند كو" الشرق الأوسط، منصبه بعد 28 عاماً أمضاها في العمل بالبنك.

آصف رازا، الذي أدار قسم الخدمات المصرفية للشركات في شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، تقاعد من العمل بالبنك، بحسب المتحدث الرسمي. وقد أدى دوراً محورياً في زيادة حضور البنك في السعودية، إضافة إلى فتح مقرات في أبوظبي والدوحة.

انضم رازا إلى مصرف "تشيس مانهاتن بنك" (Chase Manhattan Bank) في نيويورك عام 1996، ثم عمل في لندن وسنغافورة قبل نقله إلى دبي في 2008، في منصب مدير خدمات سندات الخزانة والأوراق المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي 2014، عُيّن رازا مديراً للخدمات المصرفية للشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "جيه بي مورغان"، وهو المنصب الذي وُسع نطاقه في 2019 ليشمل أحدث المسؤوليات التي تولاها.

أشارت الشركة، التي يقع مقرها في نيويورك، الشهر الجاري إلى اعتزامها تأسيس فريق مصرفي خاص في دبي للاستفادة من تدفق المليونيرات إلى الإمارة. كما فازت بعدد من تكليفات الخدمات المصرفية الاستثمارية خلال الشهور الماضية، من بينها الطرح الأولي العام لواحدة من كبرى شركات توصيل الطعام.

تصنيفات

قصص قد تهمك