"جيه بي مورغان" يشكل فريقاً مصرفياً خاصاً في دبي للاستفادة من طفرة الثروة

البنك نقل اثنين من كوادره من جنيف ولندن إلى دبي ويعتزم تعزيز الفريق في السنوات المقبلة

time reading iconدقائق القراءة - 3
المقر الرئيس لمصرف 'جيه بي مورغان' في نيويورك، الولايات المتحدة - المصدر: أ. ف. ب
المقر الرئيس لمصرف 'جيه بي مورغان' في نيويورك، الولايات المتحدة - المصدر: أ. ف. ب
المصدر:

بلومبرغ

يعتزم مصرف "جيه بي مورغان" تشكيل فريق عمل للخدمات المصرفية الخاصة في دبي، لينضم إلى مجموعة من المصارف المنافسة التي زادت كوادرها في الشرق الأوسط للاستفادة من تدفق الآلاف من المليونيرات إلى المنطقة.

نقل البنك اثنين من كوادره المصرفية من جنيف ولندن لتأسيس الفريق الجديد الذي يعتزم تعزيزه في السنوات المقبلة، وفقاً لبيان. يُتوقع أن يعمل المصرفيان سيباستيان بوتانا دي بوفاو وكارول مشرقي على جذب الأعمال من الأفراد الأثرياء ومكاتب العائلات والجمعيات الخيرية والمؤسسات في جميع أنحاء المنطقة.

وفقاً لشركة "هنلي آند بارتنرز" (Henley & Partners)، يُتوقع أن ينتقل المزيد من أصحاب الملايين إلى الإمارات هذا العام أكثر من أي وجهة أخرى، بسبب عدم وجود ضرائب على الدخل ونمط الحياة الفاخر. ويُرجح أن ينتقل حوالي 6700 شخص من أصحاب الثراء الفائق إلى الدولة، وهو تقريباً ضعف التدفق المتوقع في الولايات المتحدة.

نمو متوقع في الشرق الأوسط

استجابة لذلك، حددت بعض أكبر شركات إدارة الثروات في العالم مثل "يو بي إس غروب" و"دويتشه بنك" الشرق الأوسط كفرصة نمو رئيسية.

أضاف "إتش إس بي سي هولدينغز" 100 مصرفي إلى كوادره بالمنطقة العام الماضي، ويخطط لتوظيف المزيد كلما أُتيحت الفرصة في الأشهر المقبلة، في حين عينت شركة إدارة الثروات السويسرية "جوليوس بايير غروب" (Julius Baer Group Ltd) مصرفيين كبار لتعزيز أعمالها الموجهة للأثرياء الهنود في دبي.

تُعد وحدة الأعمال المصرفية الدولية الخاصة في "جيه بي مورغان" أكبر من أي شركة منافسة أميركية، حيث سعى المصرف العملاق المدرج في "وول ستريت" إلى توسيع خدماته في السنوات الأخيرة، وفقاً لعرض تقديمي للمستثمرين في مايو. أضاف البنك بالفعل 11 موقعاً جديداً في مدن مختلفة خلال العقد الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك