"دويتشه بنك" يستهدف أثرياء الشرق الأوسط بتعيين 10 مصرفيين جدد

المصرف يعتزم التركيز على الأسواق الرئيسية بالمنطقة بما في ذلك السعودية والإمارات وقطر

time reading iconدقائق القراءة - 8
شعار مصرف \"دويتشه بنك\" على مقره الرئيسي في فرانكفورت، ألمانيا - المصدر: بلومبرغ
شعار مصرف "دويتشه بنك" على مقره الرئيسي في فرانكفورت، ألمانيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تعتزم ذراع إدارة الثروات في مصرف "دويتشه بنك" (Deutsche Bank AG) مضاعفة جهودها في تعيينات بمنطقة الشرق الأوسط، التي أصبحت جاذبة لفائقي الثراء على مستوى العالم.

عيّن البنك الألماني 10 مصرفيين في الأشهر الأخيرة، وكان عدد منهم يعمل لدى بنك "كريدي سويس"، وذلك بهدف التركيز على العملاء الأثرياء والعائلات في الخليج، وفقاً لمسؤول تنفيذي بارز في البنك. من بين المعينين الجدد فايز الحاج، في منصب مدير عام والذي قضى 17 عاماً من مسيرته المهنية لدى "كريدي سويس"، بالإضافة إلى ستة مديرين آخرين.

قال سعد عسيران، رئيس قسم الخدمات المصرفية الخاصة في الشرق الأوسط في "دويتشه بنك"، خلال مقابلة في دبي: "منطقة الشرق الأوسط هي واحدة من أسواق النمو الأساسية بالنسبة لنا، لذلك ما نقوم به الآن هو تعزيز الفريق بشكل أكبر للاستفادة من الإمكانات الكبيرة".

انضم عسيران إلى "دويتشه بنك" في أكتوبر من العام الماضي كجزء من فريق سابق من 10 مصرفيين للخدمات الخاصة من بنك "كريدي سويس" الذي كان يتم دمجه في ذلك الوقت مع منافسه السويسري "يو بي إس غروب".

الخليج ساحة تنافس لإدارة الثروات

أصبحت منطقة الخليج ساحة منافسة رئيسية لمديري الثروات العالميين. مع التعيينات الجديدة، يصعد "دويتشه بنك" التحدي في منطقة يراها العديد من الشركات الدولية أساسية لخطط نموها. بالنسبة إلى بنوك "إتش إس بي سي هولدينغز" و"جوليوس باير غروب" و"غولدمان ساكس غروب"، زادت جميعها عدد كوادرها بالمنطقة، التي أصبحت بشكل متزايد وجهة مفضلة للنخبة العالمية.

قال عسيران: "في دول مجلس التعاون الخليجي، ترى هذه الديناميكيات تتطور بطريقة إيجابية للغاية، في ظل زيادة كبيرة في الإنفاق الحكومي على قدرات البنية التحتية وتحسين الأطر التنظيمية".

أعاد "دويتشه بنك" بناء فرعه بالشرق الأوسط في السنوات الأخيرة بعد فترة من إعادة الهيكلة الداخلية في البنك العملاق ومقره في فرانكفورت. وأعاد مؤخراً تعيين رئيسه التنفيذي السابق للشرق الأوسط، بينما حدد كبار المسؤولين التنفيذيين الفرع الإقليمي كأحد محركات النمو الرئيسية.

سيركز "دويتشه بنك" على الأسواق الرئيسية بالمنطقة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر، وذلك بهدف مضاعفة أعماله بحلول عام 2028، حسبما ذكر عسيران.

ويعمل لدى البنك أكثر من 40 مصرفياً يركزون على الشرق الأوسط، وقد انضم نصفهم خلال الـ12 شهراً الماضية، ويعملون في فروع البنك بين جنيف ولندن، إلى الرياض ودبي.

اختتم عسيران: "نوطد مكانتنا بقوة للفوز بأعمال جديدة. ونحن هنا من أجل الفوز بأعمال جديدة".

تصنيفات

قصص قد تهمك

النشرة البريدية
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
سجل الان

الرياض

2 دقائق

38°C
غيوم قاتمة
العظمى / الصغرى 38°/38°
18.3 كم/س
7%