"بيج بوك": نمو متواضع للاقتصاد الأميركي والأسعار

مسح الاحتياطي الفيدرالي: الإنفاق على التجزئة كان ثابتاً أو ارتفع بشكل طفيف

time reading iconدقائق القراءة - 2
سور مبنى مارينر إس إيكلس مقر \"الاحتياطي الفيدرالي\" في واشنطن - الشرق/بلومبرغ
سور مبنى مارينر إس إيكلس مقر "الاحتياطي الفيدرالي" في واشنطن - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

نما الاقتصاد الأميركي بوتيرة "طفيفة أو متواضعة" في معظم المناطق منذ أوائل أبريل، فيما قاوم المستهلكون ارتفاع الأسعار، حسبما أفاد مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مسح "بيج بوك" لجهات اتصال الشركات.

جاء في نتائج المسح التي صدرت اليوم الأربعاء أن "الإنفاق على التجزئة كان ثابتاً أو مرتفعاً بشكل طفيف، مما يعكس انخفاض الإنفاق التقديري، وزيادة تأثر المستهلكين بالأسعار. أصبحت التوقعات العامة أكثر تشاؤماً إلى حد ما وسط تقارير عن تزايد حالة عدم اليقين، وارتفاع المخاطر الهبوطية".

قال المسح إن التوظيف ارتفع بوتيرة طفيفة، حيث سجلت ثماني مناطق من اثنتي عشرة منطقة "زيادة في الوظائف لا تذكر أو متواضعة".

سجل العديد من المناطق نمواً في الأجور عند مستويات ما قبل الجائحة، أو أنها تتحرك نحو المستويات نفسها.

ارتفعت الأسعار "بوتيرة متواضعة" خلال هذه الفترة، حيث أشارت جهات اتصال الشركات إلى أن المستهلكين قاوموا الارتفاعات الإضافية في الأسعار.

جمع بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس الإصدار الأخير من "بيج بوك" باستخدام المعلومات التي حصل عليها في العشرين من مايو أو قبله. يتضمن المسح أحاديث وتصريحات حول ظروف العمل في كل من مناطق بنك الاحتياطي الفيدرالي الاثنتي عشرة.

جدّدت مجموعة من مسؤولي"الاحتياطي الفيدرالي"، بمن فيهم الرئيس البنك جيروم باول، تأكيدهم في الأسابيع الأخيرة على أنه يجب على البنك المركزي التحلي بالصبر بشأن إجراء السياسة النقدية التالي، وانتظار المزيد من الأدلة على أن التضخم مستمر في التباطؤ.

تصنيفات

قصص قد تهمك