تجميد أصول مصرف "يوني كريديت" الإيطالي في روسيا

"يوني كريديت" خصص أكثر من 800 مليون يورو مقابل حالات التخلف عن السداد في روسيا وقلص محفظة قروضه بمقدار الثلثين

time reading iconدقائق القراءة - 5
مقر  بنك \"يوني كريديت\" في ميلانو، إيطاليا - المصدر: بلومبرغ
مقر بنك "يوني كريديت" في ميلانو، إيطاليا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

جمدت محكمة روسية الأصول المحلية لمصرف "يوني كريديت" (UniCredit SpA) الإيطالي بموجب دعوى قضائية بقيمة 462.7 مليون يورو (503 ملايين دولار) رفعتها شركة "غازبروم".

أمرت محكمة التحكيم في منطقة سانت بطرسبرغ ولينينغراد بالحجز على أصول مصرف "يوني كريديت بنك ("UniCredit Bank AG) المسجل في ميونيخ، ومصرف "يوني كريديت بنك" ومقره موسكو، كجزء من الدعوى المرفوعة من "روسخيم أليانس" (RusKhimAlians)، وفقاً لوثائق المحكمة المؤرخة في 16 مايو. كما جمدت حصص في شركتين أخريين مرتبطتين مقرهما روسيا، إلى جانب العقارات والنقد في الحسابات المصرفية.

بدأت المؤسسة المشتركة بين شركة الغاز الطبيعي الكبرى التي تديرها الدولة في روسيا والمنتج الأصغر "روس غازدوبيكا" (Rusgazdobycha) دعاوى قضائية بأكثر من مليار دولار ضد البنوك الأوروبية التي دعمت مشروعاً رئيسياً للغاز الطبيعي المحاصر بالعقوبات ضد روسيا.

800 مليون يورو

قال "يوني كريديت" الواقع مقره في ميلانو، والذي يعمل في روسيا من خلال ذراع تابعة تضم نحو 3100 موظف وأكثر من 50 فرعاً، إنه خصص أكثر من 800 مليون يورو مقابل حالات التخلف عن السداد في روسيا منذ 2022 وقلص محفظة قروضه بمقدار الثلثين. وقال الرئيس التنفيذي أندريا أورسيل في مايو إن البنك سيواصل القيام بكل ما في وسعه في البلاد وإنه ملتزم بالعقوبات، لكن الخروج النهائي سيكون من الصعب تنفيذه.

تم تعليق جلسات الاستماع في مطالبة مشروع "غازبروم" ضد بنك "يوني كريديت" لأن الطرفين لديهما محاكمة أخرى في المملكة المتحدة، وفقاً للمحكمة الروسية.

ورفض متحدث باسم "يوني كريديت" التعليق. ولم تستجب وزارة الخارجية الإيطالية ومكتب رئيس الوزراء على الفور لطلبات التعليق. وكان وزير الخارجية أنطونيو تاجاني أدان الشهر الماضي استيلاء موسكو على أصول مقرها روسيا تابعة لشركة إيطالية أخرى، وهي "أريستون ثيرمو غروب" لتصنيع أنظمة التدفئة.

تصنيفات

قصص قد تهمك