بنك إنجلترا يحافظ على سعر الفائدة للمرة السادسة على التوالي

7 أعضاء في لجنة السياسة النقدية صوتوا لصالح إبقاء الفائدة دون تغيير عند 5.25%، مقابل عضوين لخفضها

time reading iconدقائق القراءة - 4
محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي - الشرق/بلومبرغ
محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشرق

حافظ بنك إنجلترا على سعر الفائدة دون تغيير عند 5.25% للمرة السادسة على التوالي، بعد أن صوت 7 أعضاء من لجنة السياسة النقدية على الإبقاء عليها، فيما فضل عضوان خفض المعدل 25 نقطة أساس إلى 5%، بحسب موقع بنك إنجلترا.

انضم نائب محافظ البنك ديف رامسدن إلى العضو الخارجي سواتي دينجرا في الدعوة إلى خفض فوري لسعر الفائدة الأساسي من مستواه الحالي البالغ 5.25%. فيما فضل الأعضاء السبعة الآخرون في لجنة السياسة النقدية عدم التغيير، قائلين إنهم بحاجة إلى مزيد من الأدلة على أن التضخم سيتم كبحه.

ويشير ابتعاد رامسدن عن سرب الأعضاء الداخليين إلى أن البنك اقترب من خفض أسعار الفائدة من أعلى مستوى لها في 16 عاماً، في حين أعلن محافظ البنك أندرو بيلي أنه "متفائل بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح".

وأضاف في المؤتمر الذي تلا إعلان القرار، أنه من المرجح أن يتمّ خفض سعر الفائدة في الأشهر المقبلة، وأن التغيير في وقت أقربه يونيو المقبل "ليس مستبعداً ولا أمراً واقعاً أيضاً".

حدّثت اللجنة توقعاتها لمسار خفض الفائدة لتنخفض من 5.25% إلى 3.75% بنهاية الفترة المتوقعة، مقارنة بتوقعات فبراير والتي كانت عند 3.25%، وذلك بما يتماشى مع توقعاتها المحدثة للتضخم والنشاط التجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك