أرباح "ستاندرد تشارترد" تفوق التوقعات بفضل نشاط إدارة الثروة

الأرباح المعدلة قبل الضرائب بلغت 2.1 مليار دولار على أساس سنوي متجاوزة تقديرات المحللين عند 1.55 مليار دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
لافتة مضيئة ليلاً أعلى مبنى \"ستاندرد تشارترد\" في هونغ كونغ - المصدر: بلومبرغ
لافتة مضيئة ليلاً أعلى مبنى "ستاندرد تشارترد" في هونغ كونغ - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أعلن بنك "ستاندرد تشارترد" نتائج أعماله في الربع الأول من العام، محققاً أرباحاً فاقت التوقعات، بدعم من وحدتي التداول وإدارة الثروة.

ارتفعت الأرباح المعدلة قبل احتساب الضرائب التي حققها البنك، ومقره لندن، خلال الشهور الثلاثة المنتهية في مارس على أساس سنوي إلى 2.1 مليار دولار، وفق بيان صدر اليوم الخميس. يتجاوز هذا الرقم التقديرات الواردة في استطلاع أجرته "بلومبرغ" والتي بلغت 1.55 مليار دولار.

قال الرئيس التنفيذي للبنك بيل وينترز في البيان: "كان أداء النشاط قوياً على مستوى القطاعات والمنتجات والأسواق، رغم الوضع الضبابي المستمر".

تغييرات في الإدارة لتعزيز الربحية

في محاولة لزيادة أرباح المساهمين وإنعاش سهم ضعيف الأداء، شرع وينترز في تجديد الإدارة خلال الشهور الماضية. ففي مارس الماضي، أعلن "ستاندرد تشارترد" أن سايمون كوبر، مدير قسم الخدمات المصرفية للشركات والتجارة والمؤسسات، سيغادر البنك، فيما ستعاد تسمية القسم ليصبح الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار.

"ستاندرد تشارترد" يدرس إعادة هيكلة ذراعه المؤسسية والاستثمارية

في إطار تلك التغييرات، سيتخلى البنك عن طبقات من خطوط إعداد التقارير الإقليمية في الإدارة، مشيراً إلى أن تلك الخطوة ستسرع وتيرة اتخاذ القرار، وتعزز من مسؤولية المديرين عن أداء وحداتهم.

كان وينترز أعلن في وقتٍ سابق عن إجراء سلسلة من عمليات إعادة شراء الأسهم.

برنامج "الاستعداد للنمو"

صعد سهم "ستاندرد تشارترد" 19% منذ 8 فبراير. كان سعر السهم انخفض بأكثر من 30% منذ تولي وينترز إدارة البنك البريطاني في يونيو 2015. وانتقد بشكل متزايد سوء أداء أسهم البنك، ووصفه بأنه "رديء"، خلال الإعلان عن نتائج أعمال 2023 في فبراير الماضي.

في الشهر ذاته، قال البنك إن برنامج "الاستعداد للنمو" (Fit for Growth) الجديد سيوفر نفقات بنحو 1.5 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، إلا أنه سيرفع تكاليف التغييرات التنظيمية الدائمة بمبلغ مقارب.

تصنيفات

قصص قد تهمك