متداولو العملات المشفرة متفائلون بعد انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأميركية

بتكوين تتعافى من خسائرها السابقة لتحوم حول 68,300 دولار يوم الاثنين

time reading iconدقائق القراءة - 4
كابلات تابعة لوحدة مراوح منصة التعدين داخل مركز خدمة معدات التعدين \"3 لوجيك\" في موسكو، روسيا - المصدر: بلومبرغ
كابلات تابعة لوحدة مراوح منصة التعدين داخل مركز خدمة معدات التعدين "3 لوجيك" في موسكو، روسيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت قيمة عملة بتكوين إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من شهر وسط تقييم المتداولين لتداعيات قرار الرئيس الأميركي جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي في الولايات المتحدة.

تعافى أكبر الأصول الرقمية من خسائر سابقة ليحوم حول 68,300 دولار اعتباراً من الساعة 8:42 صباحاً في سنغافورة يوم الاثنين، حيث تفاعلت الأسواق مع المنافسة الرئاسية المحتملة بين مؤيد العملات المشفرة دونالد ترمب وكامالا هاريس.

قال توني سيكامور، محلل السوق لدى "أي جي أستراليا بي تي واي" (IG Australia Pty)، إن ارتفاع العملة الرقمية يعد "إشارة بأن الديمقراطيين بقيادة كامالا هاريس لا يمكنهم التغلب على ترمب في السباق إلى البيت الأبيض، وإن هناك فجراً جديداً يلوح في الأفق لبتكوين تحت إدارة رئيس أميركي مؤيد للعملات المشفرة". 

صرح بنيامين سيليرماجر، الرئيس المشارك لشؤون الاستثمارات بشركة "ماغنت كابيتال" (Magnet Capital)، لـ"بلومبرغ نيوز": "نتوقع أن يصبح السوق أكثر جاذبية للاستثمار تحت إدارة ترمب". ويتوقع أن تحقق العملات الرقمية ذات "محركات القيمة الحقيقية" أداءً جيداً، مستشهداً بأمثلة مثل العملات المرتبطة ببروتوكولات "ميكر" (Maker) و"أفي" (Aave) و"ليدو" (Lido).

ومن المقرر أن يلقي ترمب، الذي اتخذ موقفاً مؤيداً بشكل ملحوظ للعملات المشفرة خلال الأشهر القليلة الماضية، خطاباً في مؤتمر كبير لـ"بتكوين" في ناشفيل في 27 يوليو الجاري.

سيستضيف المرشح الرئاسي الجمهوري أيضاً حملة لجمع التبرعات عقب المؤتمر، حيث طُلب من الحضور المحتملين المساهمة بمبلغ 844,600 دولار لكل مقعد.

آراء الآخرين بشأن العملات المشفرة

وعلى النقيض من ذلك، قالت كارولين بولر، الرئيسة التنفيذية لشركة "بي تي سي ماركتس" (BTC Markets): "ما لا نعرفه بعد هو آراء هاريس بشأن العملات المشفرة"، و"في موضوع مثل العملات المشفرة، الذي قد يكون موضوعاً حاسماً أو فاشلاً في الانتخابات لأي من المرشحين، يمكن أن نرى أفكاراً إضافية حول آرائها بهذا الأمر في الأسابيع المقبلة".

وفي منصة "إكس"، حيث ظهر الملياردير إيلون ماسك في صورة رمزية تتميز بعيون الليزر التي غالباً ما تعتبر مؤشراً للحماس تجاه "بتكوين"، احتفلت الحسابات الشهيرة الخاصة بالتشفير بالارتفاع المتزايد في العملة.

عن ذلك، قال تيونغ هنغ، الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار في العملات المشفرة "ساتوري ريسيرش" (Satori Research)، إن النشاط في سوق عقود الخيارات خارج البورصة يوضح أن "بتكوين" قد تعود إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق قريباً.

كما يشير الاهتمام المتزايد بخيارات الشراء لـ"بتكوين" عند 100 ألف دولار في ديسمبر 2024 إلى أن المستثمرين المؤسسيين أصبحوا أكثر تفاؤلاً. ويتوقع هنغ "انتعاشاً قوياً في نهاية العام يتخلله فوز ترمب بالانتخابات الرئاسية".

وكان أداء "بتكوين" جيداً نسبياً خلال الأسبوع الماضي، حيث تزايدت الدعوات المطالبة بانسحاب بايدن، بالرغم من الضعف الأوسع نطاقاً للأسهم.

علاوة على ذلك، يشير "الزخم الأساسي" وراء التدفقات الأخيرة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة لعملة بتكوين إلى إمكانية ارتفاع العملة إلى 70 ألف دولار مجدداً، وفق ما كتبه كريس ويستون، رئيس الأبحاث في "بيبرستون غروب" Pepperstone Group)، في مذكرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك