مسح: قطاع الخدمات الصيني ينمو بأسرع وتيرة في 10 أشهر

مؤشر مديري مشتريات الخدمات يتجاوز متوسط التوقعات ويرتفع إلى 54 نقطة في مايو

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشاة يعبرون الطريق في منطقة لوجيازوي المالية في بودونغ في شنغهاي، الصين - الشرق/بلومبرغ
مشاة يعبرون الطريق في منطقة لوجيازوي المالية في بودونغ في شنغهاي، الصين - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أظهر مسح خاص، أن قطاع الخدمات في الصين حقق نمواً بأسرع وتيرة له منذ يوليو من العام الماضي، مما يشير إلى المرونة التي قد تهدئ من حدة المخاوف بشأن التوقعات إزاء الاقتصاد بعد نشر أرقام رسمية توضح ضعف الأداء.

ارتفع مؤشر مديري مشتريات الخدمات في الصين إلى 54 نقطة في مايو، وفقاً لبيان صادر بشكل مشترك عن "كايشين" (Caixin) و"إس أند بي غلوبال" (S&P Global) اليوم الأربعاء. وهذا المعدل هو الأعلى في 10 أشهر ويتجاوز متوسط ​​التوقعات البالغة 52.5 في استطلاع أجرته "بلومبرغ" لخبراء الاقتصاد. تشير قراءة المؤشر فوق 50 نقطة إلى التوسع عن الشهر السابق.

منحت نتيجة المسح الخاص المستثمرين الهدوء من المخاوف الناجمة عن بيانات رسمية نُشرت الأسبوع الماضي وأظهرت نمواً معتدلاً في قطاع الخدمات خلال مايو وانكماشاً غير متوقع في الصناعة التحويلية.

توسع قوي في نشاط المصانع

أشار استطلاع أجرته "كايشين" للشركات الصناعية في الصين، ونُشر يوم الاثنين، إلى حدوث توسع قوي في نشاط المصانع خلال الشهر الماضي. أوضح المؤشر الخاص لنشاط الخدمات إلى حدوث التوسع خلال 17 شهراً على التوالي، مع زيادة إجمالي الطلبيات الجديدة بأسرع وتيرة خلال عام مع تعافي الطلب، وفقاً للبيان.

نشاط التصنيع في الصين عند أعلى مستوى في عامين

ظلت معنويات الأطراف المشاركة في السوق متفائلة. الشركات التي شملتها الدراسة أصبحت واثقة بشكل عام بشأن آفاق السوق المستقبلية، رغم أنها أعربت عن مخاوفها بشأن الوضع الاقتصادي العالمي وتزايد تكاليف المواد الخام"، حسبما قال وانغ جي، كبير الاقتصاديين لدى مجموعة "كايشين انسايت" (Caixin Insight). يركز الاستطلاع الذي تجريه "كايشين" على الشركات الصغيرة والتي توجه إنتاجها نحو التصدير، مقارنة بالمؤشر الرسمي لمديري المشتريات للخدمات.

تصنيفات

قصص قد تهمك