"أديس" السعودية تفوز بعقود تشغيل منصات حفر في الكويت بـ2.4 مليار ريال

عدد المنصات التي تشغلها الشركة في الكويت يرتفع 3 مرات خلال عامين

time reading iconدقائق القراءة - 4
مبان مكتبية في الكويت ويظهر في الوسط \"برج التحرير\" فيما يعتلي شعار مجموعة \"الخرافي\" أحد الأبراج. الكويت - المصدر: بلومبرغ
مبان مكتبية في الكويت ويظهر في الوسط "برج التحرير" فيما يعتلي شعار مجموعة "الخرافي" أحد الأبراج. الكويت - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

فازت شركة "أديس القابضة" السعودية بعقود تشغيل 6 منصات حفر برية لصالح "شركة نفط الكويت"، حسبما أعلنت الشركة في بيان.

يتضمن العقد الجديد اتفاقات لتشغيل 4 من منصات الشركة العاملة حالياً بالكويت إلى جانب منصتين جديدتين، وتُقدَّر القيمة المتراكمة للعقد شاملاً المدة المؤكدة وفترة التمديد الاختياري، بـ2.42 مليار ريال سعودي.

من المتوقع أن تبدأ أعمال عقود المنصات خلال الربعين الثاني والثالث من 2025، وتمتد لفترة مؤكدة تبلغ 5 سنوات، مع إمكانية التمديد الاختياري لعام واحد.

خطط توسعية

يرفع العقد عدد المنصات التي تشغلها "أديس" في الكويت 3 مرات، من 4 منصات في بداية 2023 إلى 12 منصةً في 2025. لدى "أديس" حالياً 10 منصات برية تعمل مع "شركة نفط الكويت" في الكويت.

كانت أرباح "أديس" قفزت بنحو 124% خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى حوالي 201 مليون ريال، مدعومةً بارتفاع الإيرادات المحققة في السعودية والكويت والهند.

المدير التنفيذي للشركة محمد فاروق كان أكد قبل أسبوعين، عقب إعلان الشركة نتائجها المالية للربع الأول، أن "أديس" تواصل خطط توسعها، إذ فازت بعقود جديدة في إطار استراتيجيتها المعلنة لترسيخ وجودها في أسواق الهند وجنوب شرق آسيا.

في مارس الماضي، أبرمت الشركة اتفاقية مدتها 10 سنوات مع الهيئة المصرية العامة للبترول لزيادة إنتاج حقول نفط متقادمة في مصر.

تصنيفات

قصص قد تهمك