ناقلة نفط روسي تتعطل قبالة تركيا

تعطل محرك الناقلة "هيرا 1" عند مضيق الدردنيل التركي علّق المرور جنوباً 3 ساعات أثناء إنقاذها

time reading iconدقائق القراءة - 4
صورة أرشيفية لسفن شحن في قناة السويس في البحر الأحمر - المصدر: بلومبرغ
صورة أرشيفية لسفن شحن في قناة السويس في البحر الأحمر - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تعطل محرك ناقلة نفط تابعة لأسطول الظل المرتبط بالخام الروسي أثناء مرورها عبر مضيق الدردنيل التركي، مما أدى إلى عرقلة مؤقتة لحركة المرور البحرية.

وقع حادث الناقلة "هيرا 1" (Hera 1) بالقرب من نقطة دخول إلى المضيق في شمال غرب تركيا في الساعة 6:55 صباحاً، مما أدى إلى تعليق حركة المرور المتجهة جنوباً لمدة ثلاث ساعات أثناء إجراء عملية الإنقاذ، وفقاً لوكلاء الشحن المحليين.

أستُؤنفت حركة المرور المتجهة جنوباً في الساعة 10 صباحاً بالتوقيت المحلي، وجرى تحريك الناقلة إلى المرسى. ومع ذلك، فالحادث يعد تذكيراً بأن ملايين براميل النفط الروسي تنقل حول العالم -غالباً عبر مضايق بحرية- دون وضوح سبل التأمين عليها.

كانت السفينة متجهة نحو قناة السويس، وعلى متنها شحنة تبلغ حوالي 730 ألف برميل من الخام الروسي تم تحميلها في ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود، حسبما أظهرت بيانات تتبع السفن التي جمعتها "بلومبرغ". الوجهة النهائية للناقلة هي الهند، وفقاً لمعلومات الشحن التي اطلعت عليها "بلومبرغ".

لم يتم تحديد شركة التأمين على السفينة، والمالك المستفيد في قاعدة بيانات محفوظة لدى المنظمة البحرية الدولية، وهو ما يلبي التعريف الشائع لسفينة أسطول الظل.

تصنيفات

قصص قد تهمك