"جوليوس باير" يعزز كوادره لاستهداف الأثرياء الهنود في دبي

كوادر من "يو بي إس" و"جيه بي مورغان" ينضمون إلى فريق إدارة الثروات التابع لـ"جوليوس باير" في دبي

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار \"جوليوس بايير\" في زيوريخ، سويسرا - المصدر: بلومبرغ
شعار "جوليوس بايير" في زيوريخ، سويسرا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

عين مصرف إدارة الثروات السويسري "جوليوس باير غروب" (Julius Baer Group Ltd) عدداً من كبار المصرفيين من كلٍ من "يو بي إس غروب" (UBS Group AG) و"جيه بي مورغان تشيس" (.JPMorgan Chase & Co) لتعزيز أعماله في تلبية احتياجات الأثرياء الهنود في دبي.

انضم سانجاي أدفاني من "يو بي إس" لتولي مهمة المدير التنفيذي ورئيس فريق أعمال "جوليوس باير" العالمية للأثرياء الهنود غير المقيمين في الإمارة، وفقاً لبيان. وتم تعيين نيسار سيندي، الذي كان يعمل سابقاً في "جيه بي مورغان"، كمدير تنفيذي ومستشار أول.

عينت شركات الخدمات المصرفية الخاصة العالمية موظفين ضمن كوادرها بمنطقة الخليج لتلبية احتياجات عدد متزايد من العملاء الأثرياء الذين توافدوا إلى المنطقة. يعزز "بانكو سانتاندير" (Banco Santander SA) عمليات الخدمات المصرفية الخاصة في دبي، بينما أضاف بنك "إتش إس بي سي هولدينغز" (HSBC Holdings Plc) 100 مصرفياً للعمل ضمن كوادره بالمنطقة في العام الماضي، ويخطط لعملية توظيف "مستفيداً من هذا الوضع" في الأشهر المقبلة.

استقطبت الإمارات وحدها حوالي 4500 مليونير جديد في العام الماضي، وفقاً لشركة الاستشارات "هينلي آند بارتنرز" (Henley & Partners). ارتفع عدد المؤسسات المسجلة - وهي الوسيلة التي تعتمد العائلات الثرية عليها عادة - بنسبة 53% في دبي خلال العام الماضي. وفي إمارة أبوظبي حيث يبلغ حجم صناديق الثروة السيادية فيها 1.5 تريليون دولار، قفز عدد المؤسسات بـ35%، وفقاً لشركة الاستشارات المالية "إم/إتش كيو" (M/HQ).

اقرأ أيضاً: تواجد مديري الأصول في أبوظبي يحولها إلى نسخة يومية من "دافوس"

ارتفاع عدد الأثرياء غير المقيمين

ستركز الكوادر الجديدة في "جوليوس باير" على خدمة الهنود غير المقيمين، وهي شريحة مربحة من خدمات إدارة الثروات التي يقدمها البنك، والتي ارتفعت بسبب العدد المتزايد من الهنود الأثرياء الذين يعيشون في الخارج. سيعمل أدفاني وسيندي تحت رئاسة تارون جلالي، الذي يرأس الوحدة في دبي.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن ينتقل مديران للعلاقات إلى "جوليوس باير" من بنك "يو بي إس".

قال كونال سومايا، رئيس قسم المؤسسات العالمية غير المقيمة في "جوليوس باير": "تشير هذه التعيينات الاستراتيجية إلى طموحاتنا في النمو بمجال الأعمال العالمية للهنود غير المقيمين، حيث نستعد لتعزيز مكانتنا في بيئة السوق سريعة التطور هذه. فالإمارات تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة إلينا".

عمل أدفاني سابقاً لدى "كريدي سويس" (Credit Suisse) و"سوسيتيه جنرال" (Societe Generale SA) و"سيتي غروب" (Citigroup Inc). أما سيندي، فقد قضى 13 عاماً في العمل لدى البنك الخاص التابع لـ"جيه بي مورغان" في دبي، حيث تركز نطاق اختصاصه على الأفراد من أصحاب الثروات الصافية الفائقة في الإمارات والبحرين وعُمان، وعمل سابقاً لدى كلٍ من "إيه بي إن أمرو" و"سيتي".

تصنيفات

قصص قد تهمك