إيلون ماسك يساعد أسهم "إنفيديا" على مواصلة مسلسل الصعود

صعدت أسهم الشركة التي تبلغ قيمتها السوقية نحو 2.8 تريليون دولار، بنحو 7.1%

time reading iconدقائق القراءة - 2
خوادم \"إتش جي إكس  إتش100\" تابعة لـــ \"إنفيديا\" في أحد الغرف بمركز البيانات \"يوتا داتا سيرفسز\" (.Yotta Data Services Pvt. Ltd)، في نافي مومباي، الهند - الشرق/بلومبرغ
خوادم "إتش جي إكس إتش100" تابعة لـــ "إنفيديا" في أحد الغرف بمركز البيانات "يوتا داتا سيرفسز" (.Yotta Data Services Pvt. Ltd)، في نافي مومباي، الهند - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت أسهم شركة "إنفيديا" لليوم الثالث على التوالي، حيث غذى إيلون ماسك فورة الذكاء الاصطناعي من خلال تسريع تحديه لـ"أوبن إيه آي" (OpenAI)، مما أدى إلى توسيع نطاق الصعود بعد إعلان نتائج الأرباح، ودفع بقيمة الشركة السوقية للارتفاع بنحو 470 مليار دولار.

زادت أسهم "إنفيديا" الثلاثاء، بعد أن جمعت شركة ماسك الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي "xAI" نحو 6 مليارات دولار من المستثمرين. وذكرت الأخبار أن ماسك يهدف إلى ربط مجموعات من وحدات معالجة الرسومات "إتش 100" من "إنفيديا" لبناء حاسوب فائق.

وصل ارتفاع "إنفيديا" المستمر لمدة ثلاثة أيام الآن، إلى 20%، وذلك بعد أن أثار تقرير أرباحها إعجاب المستثمرين. قالت شركة صناعة الرقائق الأسبوع الماضي إن إيراداتها في الربع الثاني ستبلغ حوالي 28 مليار دولار، وهو ما يتجاوز توقعات المحللين، ويعطي إشارة للمتداولين إلى أن الارتفاع الجامح في الأسهم المرتبطة بحوسبة الذكاء الاصطناعي، لم يتباطأ بعد.

صعدت أسهم الشركة التي تبلغ قيمتها السوقية نحو 2.8 تريليون دولار، بنحو 7.1% يوم الثلاثاء. وأغلق السهم عند مستوى قياسي.

وقال سي جيه ميوز، محلل "كانتور فيتزجيرالد" (Cantor Fitzgerald) في مقابلة، إن أخبار شركة ماسك الناشئة تعطي "مزيداً من الثقة" في أن الإنفاق على شرائح الذكاء الاصطناعي سيصمد. وأضاف أن تقرير أرباح إنفيديا "نزع فتيل أي فكرة عن وجود جيب هوائي" في الطلب على رقائق الشركة في عام 2024.

حققت الشركة تقلبات تزيد عن 100 مليار دولار هذا العام، وكان ارتفاع يوم الثلاثاء هو السابع على الأقل منذ بداية العام، والثامن للسهم على الإطلاق.

تصنيفات

قصص قد تهمك