سعر بتكوين يتراجع وسط مخاوف من موجة بيع بسبب بورصة "Mt.Gox"

"إم تي غوكس" بدأت في إعادة العملة المشفرة إلى الدائنين يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ مايو 2018

time reading iconدقائق القراءة - 7
شعار عملة \"بتكوين\"  - المصدر: بلومبرغ
شعار عملة "بتكوين" - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

انخفض سعر عملة "بتكوين" مع قيام المتداولين بمراقبة التحويلات من محافظ مرتبطة ببورصة "إم تي غوكس" (Mt.Gox) المنهارة، والتي كثف مديروها جهودهم لإعادة ما قيمته 9 مليارات دولار من العملة، التي تمثل أكبر مديونية من الأصول الرقمية.

انخفض سعر العملة المشفرة 2.7% وتم تداولها عند حوالي 67840 دولاراً الساعة 12:15 ظهراً يوم الثلاثاء في سنغافورة. شمل التراجع العملات الأصغر، بما في ذلك "إيثريوم" التي جاءت في المرتبة الثانية.

تم نقل حوالي 42829 عملة بتكوين تبلغ قيمتها حوالي 2.9 مليار دولار من محافظ "إم تي غوكس" خلال التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الثلاثاء، وفقاً لبيانات من "كريبتوكوانت" (CryptoQuant) و "أرخام إنتليجنس" (Arkham Intelligence). لا تزال المحافظ تحتوي على 95,061 بتكوين بعد عملية التخارج.

"إم تي غوكس" ومقرها في طوكيو، التي كانت أكبر بورصة بتكوين في العالم، قد تعرضت للاختراق في عام 2011 وأفلست في عام 2014. في العام الماضي، اتهم ممثلو الادعاء في الولايات المتحدة اثنين من المواطنين الروس بالتآمر مع آخرين لاختراق خوادم البورصة.

وقال مدير "إم تس غوكس" إن الدائنين ينبغي أن يحصلوا على مستحقاتهم بحلول 31 أكتوبر مع التقدم في إجراء عملية التصفية. إحدى المسائل الرئيسية أن الذين سيحصلون على الرموز المميزة ربما يبيعونها، مما يضغط على سعر "بتكوين".

"إعادة بتكوين إلى الدائنين للمرة الأولى"

بدأت "إم تي غوكس" إعادة "بتكوين" إلى الدائنين يوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ مايو 2018، وكانت المنصة المنهارة تحتوي في وقت سابق على حوالي 137892 من العملة المشفرة، حسبما تُظهر بيانات "كريبتوكوانت". أشارت مستندات سابقة إلى أن "إم تي غوكس" كان لديها أيضاً "بتكوين كاش" وأوراقاً نقدية. وقد تم بالفعل إرجاع بعض النقود.

انخفض سعر "بتكوين كاش" 5% يوم الثلاثاء.

تعافت "بتكوين" بعد هبوطها بشدة في عام 2022، حيث تضاعف سعرها أربع مرات منذ بداية العام الماضي، بمساعدة إطلاق صناديق متداولة في البورصة تستثمر في بتكوين خلال التعاملات الفورية خلال يناير. وصلت العملة الرقمية إلى مستوى قياسي بلغ 73798 دولاراً في منتصف مارس.

تصنيفات

قصص قد تهمك