"ألف للتعليم" تسعى لجمع 515 مليون دولار من طرح أسهمها في أبوظبي

مزودة حلول التعليم الذكي الإماراتية حددت النطاق السعري بين 1.30 و1.35 درهم

time reading iconدقائق القراءة - 3
مباني إدارية في سوق أبوظبي العالمي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
مباني إدارية في سوق أبوظبي العالمي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:الشرق

تستهدف شركة "ألف للتعليم" القابضة جمع ما يصل إلى 1.89 مليار درهم (515 مليون دولار) من طرح 20% من أسهمها للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك في حال تسعير سهم الشركة عند الحد الأعلى للنطاق السعري.

أعلنت الشركة اليوم الثلاثاء، النطاق السعري لاكتتابها المرتقب بين 1.30 و1.35 درهم للسهم، في الطرح العام الذي سيعد الأول هذا العام في سوق عاصمة الإمارات.

وفقاً لأرباح الشركة خلال العام الماضي، يصل مضاعف ربحية السهم في حال التسعير بالحد الأقصى إلى 21 مرة تقريباً وهو مساو تقريباً لمضاعف ربحية سهم "سبينيس" الذي بدأ التداول عليه في سوق دبي هذا الشهر.

تفاصيل طرح أسهم "ألف للتعليم"

قالت الشركة التي توفر حلول التعليم القائم على الذكاء الاصطناعي ومقرها في أبوظبي، في نشرة الطرح التي صدرت قبل أسبوع تقريباً، إن الأسهم المطروحة مملوكة لشركتَي "تيكنوفا للاستثمار" و"كريبتونايت للاستثمار".

وتنوي الشركة بيع 1.4 مليار سهم وتخصيص 8% منها للمستثمرين الأفراد والباقي للمؤسسات. كما ستبدأ عملية الاكتتاب لجميع المستثمرين من اليوم وحتى 4 يونيو المقبل للأفراد و5 يونيو للمؤسسات. وسيكون الإعلان عن سعر الطرح النهائي في السادس من يونيو المقبل.

اقرأ المزيد: "ألف للتعليم" تطرح 20% من أسهمها في سوق أبوظبي

تتوقع الشركة بدء تداول أسهمها في السوق يوم 12 يونيو، وعينت "بنك أبوظبي الأول" مستشاراً للطرح، واستعانت به أيضاً بجانب "هيرميس"، كمديرين مشتركين للطرح ومديرين لبناء سجل الأوامر. وعينت "بنك أبوظبي الأول" كبنك رئيسي لتلقي الاكتتاب، إلى جانب "بنك أبوظبي التجاري" و"مصرف أبوظبي الإسلامي" و"بنك المارية" كبنوك تلقي الاكتتاب لشريحة المستثمرين الأفراد.

نشاط الاكتتابات العامة في الإمارات

تنضم "ألف للتعليم" بذلك إلى عدد من الشركات الخاصة التي تدرس إمكانية الطرح العام الأولي في الإمارات، بعد طفرة الاكتتابات التي شهدتها البلاد بقيادة الشركات المملوكة للدولة، حيث تتطلع الحكومتان الإماراتية والسعودية إلى بيع حصص من أصولهما لتوسيع أسواق رأس المال وجذب مستثمرين جدد.

اقرأ المزيد: دبي سوق نشطة لبنوك الاستثمار الباحثة عن صفقات الاكتتابات

وكان الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي، قد قال في حديث لـ"الشرق" في وقت سابق هذا الشهر، إن السوق تنتظر طرحاً خلال أيام، وتترقب 3 طروحات جديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري، أحدها يُحتمل أن يكون إدراجاً مزدوجاً مع سوق مالية إقليمية.

تصنيفات

قصص قد تهمك