محادثات لبيع بنك "يابي في" التركي وأبوظبي الأول بين المرشحين

"رويترز": البنك الإماراتي في مفاوضات متقدمة للاستحواذ على حصة "كوتش هولدينغ" في المصرف

time reading iconدقائق القراءة - 2
أشخاص يمرون أمام أحد فروع بنك \" يابي كريدي\" في إسطنبول، تركيا - المصدر: بلومبرغ
أشخاص يمرون أمام أحد فروع بنك " يابي كريدي" في إسطنبول، تركيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

قالت مجموعة "كوتش هولدنغ "التركية (Koc Holding) إنها تجري محادثات أولية بشأن بيع حصتها في بنك "يابي في كريدي" (Yapi ve Kredi)، بعد تداول تقارير حول الصفقة المرتقبة في وسائل الإعلام.

جاء إعلان المجموعة التركية بعد وقت قصير من تقرير نشرته وكالة "رويترز" يفيد بأن بنك أبوظبي الأول يجري "محادثات متقدمة" للاستحواذ على حصة "كوتش" الكاملة البالغة 61.2% في "يابي كريدي" مقابل 8 مليارات دولار تقريباً، نقلاً عن أشخاص لم تحدد هوياتهم.

لم تتمكن "بلومبرغ" من التحقق فوراً من الأرقام، لكنها ذكرت الشهر الماضي أن البنك الإماراتي يدرس أهداف استحواذ محتملة في تركيا، بما في ذلك بنك "يابي كريدي". وامتنع "أبوظبي الأول" عن التعليق.

ارتفعت أسهم "يابي كريدي" بنحو 10%، فيما صعدت أسهم شركة " كوتش هولدنغ" قرابة 9.5%. وتقدم مؤشر البنوك في بورصة إسطنبول 7.7% عند الساعة 12:13 ظهراً بالتوقيت المحلي.

اقرأ أيضاً: الإمارات وتركيا توقعان اتفاقيات ومذكرات تفاهم بأكثر من 50 مليار دولار

قالت شركة "كوتش هولدنغ" في إفصاح: "باعتبارنا شركة استثمارية قابضة، قد نشارك في مناقشات مع الأطراف ذات الصلة من أجل تقييم البدائل المحتملة في ما يتعلق بمحفظتنا الاستثمارية. وعلى هذا النحو، تتواصل المحادثات الأولية بشأن أخبار الصفقة المتداولة في وسائل الإعلام".

تصنيفات

قصص قد تهمك