أفالون فارما تسعى لجمع 492 مليون ريال من الطرح بالسوق السعودية

طرح 6 ملايين سهم تمثل 30% من رأسمال الشركة بسعر يتراوح بين 78 ريالاً و82 ريالاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
المقر الرئيسي لشركة \"أفالون فارما\" في الرياض - المصدر: موقع شركة \"أفالون فارما\"
المقر الرئيسي لشركة "أفالون فارما" في الرياض - المصدر: موقع شركة "أفالون فارما"
المصدر:

الشرق

تستهدف شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية "أفالون فارما" جمع ما يصل إلى 492 مليون ريال (نحو 131 مليون دولار) من الاكتتاب العام الأولي بالسوق السعودية عبر طرح 30% من أسهمها.

تبدأ شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية "أفالون فارما" (Avalon Pharma) المتخصصة في تصنيع المستحضرات الصيدلانية في السعودية، بناء سجل الأوامر في الطرح العام الأولي لـ30% من أسهمها، يوم الأحد المقبل، على أن يستمر حتى 18 يناير الجاري، بحسب ما أعلنت الشركة اليوم.

اكتتاب "أفالون فارما" السعودية يبدأ الأحد المقبل

حددت "أفالون فارما" العاملة بمجال تصنيع المستحضرات الصيدلانية النطاق السعري لطرح 6 ملايين سهم في السوق بين مستويي 78 ريالاً و82 ريالاً.

حصلت الشركة على موافقة هيئة السوق المالية في 6 ديسمبر لطرح 6 ملايين سهم تمثل 30% من رأسمالها عبر بيع الأسهم الحالية المملوكة من قبل المساهمين البائعين.

شهدت المملكة زخماً لعمليات الإدراج خلال معظم العامين الماضيين، إلى جانب الإمارات، حيث استفادت المنطقة من تدفقات الأسهم، وزيادة اهتمام المستثمرين، وارتفاع أسعار الطاقة. وفي العام الماضي، جمعت الاكتتابات العامة الأولية في جميع أنحاء المنطقة 10.5 مليار دولار، مما يجعله ثالث أفضل عام منذ 2007 بالنسبة إلى منطقة الخليج، ولم يتفوق عليه سوى عامي 2022 و2019، اللذين شهدا طرح "أرامكو" السعودية القياسي بقيمة 29.4 مليار دولار.

يذكر أن "أفالون فارما" اختارت "مجموعة الدخيل المالية" كمستشار مالي ومدير لسجل الاكتتاب، فيما تتولى شركة "الإنماء للاستثمار" إدارة الاكتتاب. أما الجهات المستلمة للاكتتاب فتتمثل في "مصرف الإنماء" السعودي و"البنك الأهلي السعودي".

تصنيفات

قصص قد تهمك