"ازدهار" المصرية تستحوذ على 80% من"سيتا تكستايلز" للملابس

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملابس منتجة معلقة في معرض \"التجارة العادلة\" في ألمانيا - المصدر: بلومبرغ
ملابس منتجة معلقة في معرض "التجارة العادلة" في ألمانيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

استحوذت شركة "ازدهار" للاستثمار المباشر المصرية على حصة 80% من شركة "سيتا تكستايلز" للملابس المالكة للعلامتين التجاريتين "دالي دريس" و"بريمودا" الأسبوع الماضي، ضمن خطة للشركة لاستثمار 70 مليون دولار خلال عام 2024، بحسب عماد برسوم، المؤسس والعضو المنتدب لشركة "ازدهار" في حديث لـ"الشرق".

لم يخض برسوم في تفاصيل قيمة صفقة الاستحواذ على "سيتا تكستايلز" بشكلٍ خاص.

تأسست شركة "سيتا تكستايلز" عام 1958 من قِبل عائلة الشمسي، وركزت في بدايتها على صناعة المنسوجات، وتطور نشاطها بعد ذلك لتصبح شركة متخصصة في مجال بيع الملابس بالتجزئة حيث تدير شبكة مكوّنة من 60 فرعاً موزعة بكاقة أنحاء مصر.

تأسست "ازدهار" عام 2015، وتعمل في مجال الاستثمار المباشر، وتُدير استثمارات في حدود 300 مليون دولار من خلال صندوقي "ازدهار 1" و "ازدهار 2".

"سيتا تكستايلز" هي أول استثمار لشركة "ازدهار" في قطاع التجزئة للملابس، كما أنها ثاني استثمار لصندوق "ازدهار 2" عقب الاستحواذ على "زهران ماركت"، ويبلغ حجم استثمارات الصندوق 168 مليون دولار .

برسوم أوضح أن عملية الاستحواذ تتضمن "ضخ زيادة رأسمال في شركة سيتا تكستايلز لتمويل خططها التوسعية سواء على المستوى المحلي، أو خارج مصر"، دون الإفصاح عن قيمة الأموال المرصودة لهذه العملية.

تصنيفات

قصص قد تهمك