معدلات البطالة في أميركا عند أعلى مستوى في نحو عامين

time reading iconدقائق القراءة - 2
أشخاص يبحثون عن عمل أثناء معرض وظائف البناء في كلية كيب فير المجتمعية في ويلمنغتون، نورث كارولينا، الولايات المتحدة، الأربعاء 15 مارس 2023. - المصدر: بلومبرغ
أشخاص يبحثون عن عمل أثناء معرض وظائف البناء في كلية كيب فير المجتمعية في ويلمنغتون، نورث كارولينا، الولايات المتحدة، الأربعاء 15 مارس 2023. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت طلبات إعانة البطالة المتكررة أو المستمرة للأسبوع السابع على التوالي، في دليل على هدوء الطلب على الأيدي العاملة في الولايات المتحدة.

تمثل طلبات إعانة البطالة المستمرة عدد الأشخاص الذين يحصلون فعلاً على إعانة البطالة، وقد زاد عددهم إلى 1.83 مليون أميركي في الأسبوع الذي انتهى في 28 أكتوبر الماضي، فوصل إلى أعلى مستوى له منذ منتصف أبريل وفقاً لبيانات وزارة العمل التي صدرت الخميس.

انخفضت طلبات إعانة البطالة المقدمة لأول مرة إلى 217 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 4 نوفمبر، فيما ارتفع المتوسط المتحرك لمدة أربعة أسابيع، الذي يعالج بعض تقلبات الأرقام الأسبوعية، إلى 212 ألفاً و 250 طلباً.

هذه الزيادة الأخيرة في طلبات إعانة البطالة المستمرة تشير إلى أن العمال العاطلين يواجهون فترة عصيبة لا يستطيعون فيها الالتحاق بوظائف جديدة. فالطلب على الأيدي العاملة يتراجع عن مستويات غير مسبوقة أثناء فترة الجائحة، حتى إن معدل البطالة الآن بلغ أعلى مستوى له في ما يقرب من عامين.

اقرأ أيضاً: تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة.. وارتفاع البطالة إلى 3.9%

قبل إجراء التعديلات نجد أن طلبات إعانة البطالة لأول مرة ارتفعت إلى 213 ألفاً و132 طلباً. وسُجلت أكبر زيادة في هذه الطلبات في ولايتي كاليفورنيا ونيويورك، بينما انخفضت أعدادها في ولاية أوريغون. أما طلبات إعانة البطالة المستمرة في أحدث التقارير الأسبوعية، فقد شهدت أعلى زيادة قبل إجراء التعديلات في ولايات كاليفورنيا وميتشيغان وواشنطن.

ويتوقع الاقتصاديون هدوءاً تدريجياً في سوق العمل مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى زيادة مشاعر القلق وسط العمال. فمع ارتفاع أسعار الفائدة حالياً إلى أعلى مستوى منذ ما يزيد على عقدين، يبدأ بعض أصحاب العمل في تقليص خطط التوظيف، وبعضهم الآخر يقوم بخفض أعداد العاملين.

تصنيفات

قصص قد تهمك