"غولدمان" يبيع سندات بـ2.7 مليار دولار قبيل بيانات التضخم

9 مُقترضين على الأقل طرقوا أبواب أسواق الدين خلال يوم واحد

time reading iconدقائق القراءة - 3
مقر \"غولدمان ساكس\" في نيويورك، أميركا - المصدر: بلومبرغ
مقر "غولدمان ساكس" في نيويورك، أميركا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

طرح "غولدمان ساكس غروب" ديوناً جديدة في سوق السندات الأميركية ذات الدرجة الاستثمارية، ليكون أحدث مُصدرٍ يطرق باب المستثمرين، بعد أن خفّضت وكالة "فيتش" التصنيف الائتماني للولايات المتحدة، وقبل صدور بيانات التضخم الرئيسية الخميس.

وفقاً لشخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته لخصوصية التفاصيل، باع المصرف سندات بقيمة 2.75 مليار دولار من خلال شريحتين. ستحقق الشريحة المربوطة بمعدل الفائدة المتغيرة البالغة قيمتها 2.25 مليار دولار، عائداً بـ1.03 نقطة مئوية فوق سندات الخزانة الأميركية، بعد أن اقترحت مناقشات التسعير الأولية معدل 1.25 نقطة، مضيفاً أن السندات غير قابلة للاسترداد لمدة عامين، وتستحق خلال ثلاث سنوات.

صفقات ديون متلاحقة

يُعد بنك "غولدمان ساكس" من بين تسعة مُقترضين على الأقل طرقوا أبواب أسواق الدين أمس الاثنين، بعد ما أعلنت ست جهات إصدار عن صفقات ديون جديدة في الأيام التي أعقبت تقرير "فيتش" بخفض التصنيف.

كما يتطلع المقترضون إلى إتمام الصفقات قبل القراءة الأخيرة لمؤشر أسعار المستهلكين، والمقرر صدورها الخميس، والتي توجّه السوق بشأن احتمال توقف الاحتياطي الفيدرالي بشكل مؤقت عن رفع أسعار الفائدة في سبتمبر.

بدأ النشاط في السوق الأولية بإعلان عدد من المصارف عن صفقات ديون متلاحقة، بما في ذلك "بي إن بي باريبا"، الذي يبيع أول سندات إضافية من المستوى الأول يصدرها مصرف أوروبي بالدولار الأميركي منذ شطب الأوراق المالية لـ"كريدي سويس". هذه السندات تعد نوعاً من الأوراق المالية المختلطة التي تساعد البنوك على تعزيز رأس المال للامتثال للوائح تنظيمية مصممة للحيلولة دون الانهيار.

شملت قائمة المصارف التي أصدرت صفقات بيع سندات الاثنين، كلاً من "ثيرمو فيشر ساينتيفيك" (Thermo Fisher Scientific) و"كاتربيلر فايننشال" (Caterpillar Financial)، حيث من المتوقع أن تجمع نحو 14.5 مليار دولار. وتشير تقديرات المتعاملين إلى أن قيمة الإصدارات الجديدة لهذا الأسبوع ستصل إلى نحو 30 مليار دولار.

لم يرد ممثلو "غولدمان ساكس" على طلب للتعليق على الأمر. وامتنع "بي إن بي" و"كاتربيلر فايننشال" و"ثيرمو فيشر" عن التعليق.

تصنيفات

قصص قد تهمك