هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من "أديس القابضة" السعودية

بلومبرغ: طرح شركة التنقيب عن النفط والغاز قد يجذب مليار دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
منصة حفر بحرية في المياه الضحلة بحقل نفط منيفة البحري، الذي تديره أرامكو السعودية، في منيفة، المملكة العربية السعودية - المصدر: بلومبرغ
منصة حفر بحرية في المياه الضحلة بحقل نفط منيفة البحري، الذي تديره أرامكو السعودية، في منيفة، المملكة العربية السعودية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

حصلت شركة التنقيب عن النفط والغاز المدعومة من الصندوق السيادي السعودي "أديس القابضة" (Ades Holding)، على موافقة الجهات التنظيمية على طرحها العام الأولي في الرياض، الذي قد يكون واحداً من أكبر الاكتتابات في المملكة هذا العام.

قالت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، إنَّ الطرح العام الأولي سيتكون من 30% من أسهم الشركة. وكانت "بلومبرغ نيوز" قد نشرت أنَّ الإدراج قد يجمع نحو مليار دولار.

الصندوق السيادي السعودي يبدأ اجتماعات تمهيداً لطرح "أديس" بمليار دولار

تعاون صندوق الاستثمارات العامة السعودي مع كبار مالكي "أديس" لتحويلها إلى شركة خاصة في 2021، في صفقة قدَّرت قيمة الشركة بنحو 516 مليون دولار. ومنذ ذلك الحين؛ نمت "أديس"، التي توفر خدمات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال عمليات الاستحواذ.

كانت الشركة تستهدف طرح أسهمها للاكتتاب العام في البداية بالنصف الأول من العام، لكنَّها قررت تأجيل الخطوة انتظاراً للوقت المناسب، بحسب ما أفادت "بلومبرغ" في مايو.

هدأت سوق الطروحات بالمملكة العربية السعودية -التي عادة ما تكون واحدة من أكبر أسواق الإدراجات وأكثرها زخماً في الخليج العربي- مؤخراً بعد تراجع سوق الأسهم العام الماضي. ومع ذلك؛ فإنَّ عدد الشركات التي يتم إدراجها هذا الأسبوع يكشف أنَّ شهية المستثمرين للاكتتابات ما تزال قوية.

تصنيفات

قصص قد تهمك