فيدلتي: قيمة تويتر الحالية تساوي ثلث ما دفعه ماسك لشرائها

time reading iconدقائق القراءة - 2
منشور عن خبر موافقة \"تويتر\" على عرض استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي في 25 أبريل. - المصدر: غيتي إيمجز
منشور عن خبر موافقة "تويتر" على عرض استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي في 25 أبريل. - المصدر: غيتي إيمجز
المصدر:

بلومبرغ

تبلغ قيمة "تويتر" الحالية ثلث ما دفعه الملياردير إيلون ماسك لشراء منصة التواصل الاجتماعي، وفقاً لـ"فيدلتي" (Fidelity)، التي خفضت مؤخراً قيمة حصتها في الشركة.

أقر ماسك بأنه اشترى "تويتر" بأعلى من قيمتها، حيث دفع 44 مليار دولار، منها 33.5 مليار دولار حقوق ملكية. وقال الملياردير مؤخراً إن قيمة الشركة تساوي أقل مما دفعه للاستحواذ عليها. لا يتضح كيف وصلت "فيدلتي" إلى تقييمها الجديد، أو ما إذا كانت تتلقى أي معلومات غير عامة من الشركة.

قلصت "فيدلتي" لأول مرة قيمة حصتها بـ"تويتر" في نوفمبر إلى 44% من سعر صفقة الشراء (التي نفذها إيلون ماسك)، ثم خفضتها أكثر من مرة في ديسمبر وفبراير.

تعاني منصة "تويتر" من صعوبات مالية منذ أن تولى ماسك زمام الأمور. قال الملياردير في مارس، إنه بعد إثقال كاهل الشركة بالديون البالغة 13 مليار دولار، وأدى اتخاذه للقرارات غير المنتظمة، والتحديات المتعلقة بتعديل المحتوى، إلى انخفاض عائدات الإعلانات 50%. وبعد ذلك، فشلت محاولة استرداد تلك الإيرادات عن طريق بيع اشتراكات العلامة الزرقاء "تويتر بلو"، إذ لم يشترك إلا أقل من 1% من المستخدمين كما في نهاية مارس.

لم تستجب "تويتر" على طلب التعليق.

تقييم حصة إيلون ماسك

تبلغ قيمة استثمار ماسك في "تويتر" الآن 8.8 مليار دولار ، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، الذي يستخدم تقييم "فيدلتي" لحساب قيمة حيازته. أنفق ماسك أكثر من 25 مليار دولار للاستحواذ على حصة تُقدر بـ 79% في الشركة العام الماضي.

ووفقاً للمؤشر، أدى الخفض الأخير إلى محو نحو 850 مليون دولار من ثروة ماسك البالغة 187 مليار دولار. على الرغم من مشكلات "تويتر"، فقد ارتفعت ثروة ماسك بأكثر من 48 مليار دولار هذا العام، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة سعر سهم "تسلا" بنحو 63%.

تصنيفات

قصص قد تهمك