الخليج للملاحة الإماراتية تستحوذ على كامل أسهم "بوليمار"

الشركة الإماراتية استحوذت على الحصة المتبقية البالغة 40%

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميناء جبل علي بدبي - المصدر: موانئ دبي العالمية
ميناء جبل علي بدبي - المصدر: موانئ دبي العالمية
المصدر:

الشرق

استحوذت مجموعة الخليج للملاحة القابضة على الحصة المتبقية في شركة "الخليج للملاحة بوليمار البحرية" المتخصصة في مجال أعمال الوكالات البحرية وخدمات السفن، إذ تسعى من هذا الاستحواذ إلى زيادة الإيرادات عبر التوسع في نطاق أعمال الوكالات البحرية وتقديم محفظة حلول لوجستية متكاملة.

وبينما لم تعلن "الخليج للملاحة" المدرجة في سوق دبي المالي عن قيمة الصفقة، قالت إن الحصة المتبقية التي استحوذت عليها تبلغ نسبتها 40% من الشركة، وكانت مملوكة إلى شركة "بوليمار" التركية القابضة، وفق إفصاح الشركة.

تأسست "الخليج للملاحة بوليمار البحرية" عام 2017، كنتاج لتحالف كل من الخليج للملاحة القابضة وشركة بوليمار التركية القابضة، وبعدها أصبحت إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج للملاحة القابضة، ويقع مقرها الرئيسي في دبي ولها مكاتب فرعية في كل من خورفكان والفجيرة، وفق البيان.

توسع شركة "الخليج للملاحة"

لا تعد تلك خطوة التوسع الأولى لشركة "الخليج للملاحة هذا العام، حيث أعلنت في شهر أكتوبر الماضي أيضاً عن تقديمها لعرض رسمي للاستحواذ على كامل حصص شركة "بروج للاستثمارات" البترولية والغاز المملوكة من قبل شركة "بروج للطاقة" المدرجة في بورصة "ناسداك – نيويورك".

اقرأ المزيد: "الخليج للملاحة" تتقدم للاستحواذ على "بروج للاستثمارات"

أكدت الشركة أن النقاشات ما زالت جارية بين الطرفين بشأن تلك الصفقة، وأن العمل جارٍ على قدم وساق مع المستشارين الماليين والقانونيين للانتهاء من تقييم الصفقة والحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

تصنيفات

قصص قد تهمك