"تسلا" تستفيد من دعم الصين للتحفيز على التحويل للمركبات الكهربائية

"تسلا" تسجل أول نمو فصلي بمبيعات سياراتها الكهربائية للعام الحالي

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، خلال الافتتاح الرسمي لمصنع تسلا الجديد، ألمانيا - الشرق/بلومبرغ
إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، خلال الافتتاح الرسمي لمصنع تسلا الجديد، ألمانيا - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

سجلت "تسلا" نمواً نسبته 6.4% في مبيعات السيارات الفصلية في ظل استفادة شركة صناعة السيارات من زيادة الصين دعم السيارات الكهربائية.

الشركة التي يقودها إيلون ماسك سلمت أكثر من 462,890 سيارة للعملاء في الأشهر الثلاثة الماضية، لتسجل الربع الأول من النمو هذا العام. وتجدر الإشارة إلى أن التسليمات الواردة في بيان يوم الأربعاء تنخفض عن توقعات المحللين البالغة 463,900 وحدة.

تلقت "تسلا" دفعة خلال هذا الربع من الحكومة الصينية، التي ضاعفت الحافز للسائقين لاستبدال السيارات القديمة بالنماذج الكهربائية، مما أدى إلى زيادة الطلب في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم. وتزامن التفاؤل بشأن تحسن المبيعات مع ارتفاع التوقعات لحدث يُقام في 10 أكتوبر بالقرب من لوس أنجلوس، حيث سيكشف ماسك عن نماذج أولية للسيارات ذاتية القيادة.

كتب الرئيس التنفيذي الأسبوع الماضي على خدمة التواصل الاجتماعي "إكس" التي يملكها: "سيكون هذا حدثاً تاريخياً".

 

هبط سعر سهم "تسلا" بنسبة 2.6% في الساعة 9:07 صباحاً بتوقيت نيويورك، في التعاملات المبكرة قبيل الافتتاح الرسمي للسوق. تجدر الإشارة إلى أن أداء السهم خلال 2024 كان مضطرباً، إذ يتعافى بعد هبوطه بأكثر من 40% في منتصف أبريل، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ترقب سيارة الأجرة ذاتية القيادة التي وعد بها ماسك منذ فترة طويلة.

ارتفاع التسليمات يأتي ليوقف سلسلة خسائر متتالية لشركة "تسلا"، إذ تراجعت مبيعات السيارات في كل من الربعين الأولين من العام. وبينما حذرت الشركة التي يقع مقرها في أوستن من أنها قد تنمو بمعدل أقل بشكل ملحوظ هذا العام، إلا أنها تروج لخطط لبدء إنتاج نماذج أرخص في النصف الأول من 2025.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك