الشركة تبني أول مشروعاتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على جزيرة المرجان في إمارة رأس الخيمة

"وين" ترصد 3.9 مليار دولار لتشييد أول منتجع للألعاب بالشرق الأوسط

تصميم فني لما سيكون عليه منتجع "وين جزيرة المرجان" في رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة - الشرق/بلومبرغ
تصميم فني لما سيكون عليه منتجع "وين جزيرة المرجان" في رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

زادت شركة "وين ريزورتس" عدد الغرف 50% في منتجعها المزمع إقامته على شواطئ الإمارات العربية المتحدة، وقالت إنها ستنفق نحو 4 مليارات دولار على المشروع الذي سيكون أول مشروع في الشرق الأوسط يتضمن "الألعاب".

سيكون شاطئ "وين جزيرة المرجان" أحد أكبر مرافق الألعاب في العالم، إذ يحتوي على 1500 غرفة وفيلا. سيبنى المنتجع في إمارة رأس الخيمة، التي تقع على بعد 45 دقيقة من دبي. لكن الافتتاح الذي سبق تحديد موعده بأن يكون في 2026 سيؤجل لمدة عام، وفقاً لما قالته "وين" في بيان يوم الخميس.

لم توضح حكومة رأس الخيمة ما تشير إليه "مناطق الألعاب"، إلا أن بعض التوقعات تشير إلى أن المنتجع قد يمثل إشارة إلى إنهاء الحظر على ألعاب الكازينو المحرمة. وأسست هيئة تنمية السياحة في الإمارة في العام الماضي وحدة لتنظيم ما يطلق عليها "المنتجعات المتكاملة" التي تضم مرافق الألعاب.

يوجد في بعض دول الشرق الأوسط الأخرى، مثل لبنان ومصر، كازينوهات تعمل طوال اليوم وتقدم مجموعة متنوعة من آلات اللعب وألعاب الطاولة، إضافة إلى مجموعة شهيرة من الألعاب التي تُبث مباشرةً. يذكر أيضاً أن دولة ماليزيا، ذات الأغلبية المسلمة، تسمح أيضاً بهذه الألعاب.

بدأت "وين" في مطلع العام الجاري أعمال الإنشاء والأساسات على جزيرة المرجان التي تمتد شواطئها لمسافة 7.8 كيلومتر، ولها واجهة بحرية تمتد 23 كيلومتراً. وسيكون المنتجع أول مشروعات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت الشركة إن الصورة الشهيرة لمنتجع "وين جزيرة المرجان" سيغير من وجه الإمارة ويسرع وتيرة نهضتها باعتبارها وجهة سياحية عالمية كبرى، ما سيمنح اقتصادها قيمة كبيرة عبر السياحة وخلق الوظائف... سيمهد المشروع الطريق لنمو سريع لقطاعات الأعمال ذات الصلة.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك