خط الائتمان يأتي بجانب جولتها التمويلية الأخيرة البالغة قيمتها 6.6 مليار دولار

"OpenAI" تحصل على تسهيل ائتماني بقيمة 4 مليارات دولار

شعار شركة 'أوبن إيه آي' على شاشة جهاز كمبيوتر محمول - الشرق/بلومبرغ
شعار شركة 'أوبن إيه آي' على شاشة جهاز كمبيوتر محمول - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

حصلت شركة "أوبن إيه آي" (OpenAI) على خط ائتمان متجدد بقيمة 4 مليارات دولار من البنوك العالمية، خلافاً لجولتها التمويلية الأخيرة البالغة قيمتها 6.6 مليار دولار، مما يرفع من السيولة المتاحة لديها لتنمية الشركة وتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وفي بيان صدر يوم الخميس للإعلان عن التسهيلات الائتمانية، كتبت الشركة: "هذا يعني أن لدينا الآن إمكانية الوصول إلى أكثر من 10 مليارات دولار من السيولة، مما يمنحنا المرونة للاستثمار في مبادرات جديدة والعمل بطاقة كاملة في توسعنا".

 

"أوبن إيه آي" قالت إنها عملت مع "جيه بي مورغان" و"سيتي غروب" و"غولدمان ساكس" و"مورغان ستانلي" والعديد من البنوك الأخرى بشأن خط الائتمان.

"لدينا تطلعات كبيرة حقاً حول كيفية الاستمرار في الاستثمار وما يدفع تطور هذه التكنولوجيا؟" وفق تصريحات المديرة المالية سارة فريار لقناة سي إن بي سي يوم الخميس، مضيفة: "الحوسبة أولاً، وهي ليست رخيصة، ثم المواهب الرائعة في المرتبة الثانية. ومن ثم، بالطبع، فهي جميع نفقات التشغيل العادية لشركة أكثر تقليدية".

وكانت بلومبرغ قد نشرت في وقت سابق أن "أوبن إيه آي" تجري محادثات لجمع مليارات الدولارات من الديون من البنوك في شكل تسهيلات ائتمانية متجددة.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك