تقييم شركة الذكاء الاصطناعي يزيد عن 150 مليار دولار

"OpenAI" تغلق جولة تمويل جديدة بجمع أكثر من 6.5 مليار دولار

شعار "Open AI" على جهاز كمبيوتر محمول - الشرق/بلومبرغ
شعار "Open AI" على جهاز كمبيوتر محمول - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أكملت "أوبن إيه آي" (OpenAI) صفقة لجمع أكثر من 6.5 مليار دولار من التمويل الجديد، مما يمنح شركة الذكاء الاصطناعي تقييماً يزيد عن 150 مليار دولار، ويعزز جهودها لبناء تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية الرائدة في العالم.

تُعد هذه الصفقة واحدة من أكبر الاستثمارات الخاصة على الإطلاق، وتجعل "أوبن إيه آي" واحدة من أكبر ثلاث شركات ناشئة مدعومة من قبل شركات الملكية الخاصة، إلى جانب شركة إيلون ماسك "سبيس إكس" (SpaceX)، وشركة "بايت دانس" (ByteDance)، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة معلومات خاصة.

حجم الاستثمار يؤكد رهان قطاع التكنولوجيا على قوة الذكاء الاصطناعي، وشهيته للأبحاث المكلفة للغاية التي تدعم تقدمه.

وقادت جولة التمويل شركة "ثرايف كابيتال" (Thrive Capital)، شركة رأس المال الاستثماري التي يرأسها جوش كوشنر، حسبما ذكرت بلومبرغ سابقاً، إلى جانب مستثمرين عالميين آخرين.

جولة التمويل الضخمة تأتي بعد مرور "أوبن إيه آي" بعام مضطرب. في نوفمبر الماضي، أقال مجلس إدارة الشركة رئيسها التنفيذي، سام ألتمان، ثم أعاد تعيينه بسرعة. وفي الأشهر التالية، أعادت الشركة تشكيل مجلس إدارتها، وعينت مئات الموظفين الجدد وفقدت العديد من القادة الرئيسيين، بما في ذلك سوتسكيفر ورئيس قسم التكنولوجيا ميرا موراتي.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك