شركة ألعاب رياضية تابعة لبيكهام بصدد بيعها وسط أزمة مالية

لاعب كرة القدم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام - الشرق/بلومبرغ
لاعب كرة القدم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

وافقت شركة "غيلد إسبورت" (Guild Esports Plc)، المملوكة جزئياً لنجم كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام، على صفقة للاستحواذ عليها من قبل شركة الاستثمار الرياضي "دي سي بي سبورتس" (DCB Sports)، بعد أن حذرت بأن الأموال لديها قاربت على النفاد.

في حال إتمام الصفقة، ستوفر "دي سي بي سبورتس"، ومقرها كاليفورنيا، رأس المال اللازم لاستمرار علامة "غيلد" التجارية، رغم عدم الكشف عن الشروط المالية. وقالت "غيلد إسبورت" إنها لا تزال في محادثات مع أطراف أخرى.

وعلى وقع الأخبار صعد السهم بأكثر من الضعف في لندن. وكان السهم قد سجل أدنى مستوى له على الإطلاق بعد أن أعلنت "دي سي بي سبورتس" الأسبوع الماضي أنها تنشط لاستكشاف الخيارات في ظل رأس مال لديها لا يتجاوز 25 ألف جنيه إسترليني.

بلغت قيمة أسهم "غيلد" أقل بقليل من مليون جنيه إسترليني عند إغلاق السوق يوم الجمعة الماضي، بانخفاض عن ذروة بلغت 42 مليون جنيه إسترليني بعد وقت قصير من إدراج الشركة في عام 2020.

أبرمت "دي سي بي سبورتس" سلسلة من الصفقات في شركات رياضية مرتبطة بمشاهير، بما في ذلك شراء "دوري كرة السلة 3 ضد 3" التابع لمغني الراب الأميركي آيس كوبا، إضافة إلى الاستثمار في "تي إم آر دبليو سبورتس" (TMRW Sports)، وهي شركة تكنولوجيا رياضية وإعلامية شارك في تأسيسها لاعبا الغولف تايغر وودز وروري ماكلروي.

يمتلك بيكهام حصة تبلغ حوالي 3% في "غيلد سبورتس"، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك