"كاراكتر دوت إيه آي" تقدم خدمات إنشاء روبوت محادثة بميزات مخصصة ولديها قاعدة عملاء كبيرة

"xAI" التابعة لماسك تدرس الاستحواذ على شركة ذكاء اصطناعي ناشئة

شعار شركة "إكس إيه آي" يظهر على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
شعار شركة "إكس إيه آي" يظهر على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أجرت شركة "إكس إيه آي" (xAI) التابعة لإيلون ماسك مباحثات حول الاستحواذ على شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة "كاراكتر دوت إيه آي" (Character.AI)، والتي تتخصص في تطوير روبوتات المحادثة المصممة خصيصاً تحت الطلب، وفق أشخاص على دراية بالموضوع. 

قال أحد الأشخاص، الذين طلبوا جميعاً عدم الإفصاح عن هوياتهم نظراً لمناقشة معلومات خاصة، إن "إكس إيه آي" التابعة لماسك تواصلت مع الشركة الناشئة حول صفقة محتملة. ولم يتضح بعد ما إذا كانت المحادثات أحرزت تقدماً، أو ما إذا كان هناك نقاش جدي حول الصفقة.

صرح المتحدث باسم "كاراكتر دوت إيه آي": "لا نعلق على الشائعات أو التكهنات". فيما لم ترد شركة "إكس إيه آي" على طلب التعليق.

تمويل "كاراكتر دوت إيه آي"

ترددت أنباء في العام الماضي تفيد بأن "كاراكتر دوت إيه آي" تجري محادثات لجمع تمويل يفوق 5 مليارات دولار. في الوقت نفسه، جمع ماسك تمويلاً ضخماً لـ"إكس إيه آي"، إذ حصل على نحو 6 مليارات دولار لصالح الشركة الناشئة التي تبلغ قيمتها 24 مليار دولار.

وأورد تقرير لصحيفة "ذا إنفورميشن" بوقت سابق أن "إكس إيه آي" تدس شراء "كاراكتر دوت إيه آي"، وهو ما نفاه ماسك لاحقاً في منشور على "إكس" منصة التواصل الاجتماعي التي يملكها.

صفقة "إكس إيه آي" المحتملة

ستربط الصفقة بين "إكس إيه آي" و"كاراكتر دوت إيه آي" الشركة الناشئة بشكل أوثق مع "غروك"، منتج "إكس إيه آي" الرئيسي. ووفق ما ذكره ماسك، يستهدف روبوت "غروك" المتاح حالياً عل منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أن يكون محاوراً غير متحيز ومرح. وقال ماسك: "نحاول أن نكون أكثر ذكاء اصطناعي مرحاً".

أسس نعوم شازر ودانييل دي فريتاس "كاراكتر دوت إيه آي" خلال 2021. وهما موظفان سابقان في "غوغل"، وكان شازر مؤلفاً مشاركاً لورقة علمية مهمة حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، ما جعله من مشاهير المجال.

تسمح خدمة الشركة الناشئة لأي شخص بإنشاء روبوت محادثة مخصص له، يجسد أي شخص أو أي شيء، سواء كان حياً أو ميتاً أو من وحي الخيال. وأنشأ الأشخاص بالفعل ملايين من روبوتات المحادثة، أو "الشخصيات"، باستخدام المنتج. بعض الروبوتات شركاء محادثة مشهورون. فعلى سبيل المثال، أرسل المستخدمون حوالي 371 مليون رسالة إلى ريدن شوغان و إيي، وهما روبوتان يحاكيان شخصية في لعبة الفيديو "جينشين إمباكت" (Genshin Impact).

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك