نسبة تغطية المؤسسات للطرح بلغت 129.1 مرة

"رسن" السعودية تحدد سعر الطرح عند الحد الأعلى وتتجه لجمع 224 مليون دولار

رجل يعبر من أمام جدار تزين بشعار السوق المالية السعودية "تداول"، داخل مقر البورصة في العاصمة السعودية الرياض (15 يونيو 2015) - الشرق/بلومبرغ
رجل يعبر من أمام جدار تزين بشعار السوق المالية السعودية "تداول"، داخل مقر البورصة في العاصمة السعودية الرياض (15 يونيو 2015) - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشرق

حددت شركة "رسن" السعودية لتقنية المعلومات سعر الطرح النهائي لاكتتابها المرتقب في سوق الأسهم السعودية عند الحد الأعلى البالغ 37 ريالاً للسهم.

جاء ذلك عقب انتهاء عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات التي قامت بتغطية الطرح بنحو 129.1 مرة.

اكتتبت المؤسسات بكامل الأسهم المطروحة، حيث خصص لها 22 مليوناً و740 ألف سهم عادي تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى بحسب بيان صادر عن شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مديراً للاكتتاب، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة مورغان ستانلي السعودية المستشارتان الماليتان ومديرتا سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدتا التغطية للطرح العام الأولي لشركة "رسن لتقنية المعلومات".

وأضاف البيان أنه مع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، فإنه، وكمرحلة ثانية، سيجري تخصيص مليونين و274 ألف سهم عادي تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد كحد أقصى.

قيمة "رسن" بعد الاكتتاب

وفق ذلك الحد السعري، ستبلغ القيمة السوقية لشركة "رسن" نحو 750 مليون دولار عند بدء تداولها لأول مرة بعد الطرح في سوق الأسهم السعودية، ما يجعلها واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب تقديرات شركة "ماغنيت" للأبحاث.

اقرأ المزيد: "رسن" السعودية تتجه لتصبح قوة في التكنولوجيا المالية بالمنطقة

وكانت الشركة التي تأسست عام 2016، وتعمل في قطاعي التقنية المالية والتقنية التأمينية، قد حددت النطاق السعري للاكتتاب في طرحها العام في السوق الرئيسية بين 35 و37 ريالاً للسهم.

تصنيفات

قصص قد تهمك