"سكوينس" للتكنولوجيا المصرية تستهدف جمع 40 مليون دولار من جولة تمويلية

لافتة تحمل رمز الذكاء الاصطناعي  - المصدر: بلومبرغ
لافتة تحمل رمز الذكاء الاصطناعي - المصدر: بلومبرغ
إيهاب فاروق
المصدر:

الشرق

تسعى "سكوينس" للتكنولوجيا الناشئة المصرية، المتخصصة بتقنيات الاتصالات السحابية، إلى جمع ما بين 30 و40 مليون دولار من خلال أول جولة تمويلية لها، عبر زيادة رأسمال الشركة دون تخارج أي من مستثمريها، بحسب كريم خورشيد، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة لـ"الشرق".

خورشيد أضاف خلال مقابلة على هامش مؤتمر صحفي للشركة بالقاهرة اليوم الاثنين، أن الجولة التمويلية المزمع إتمامها هذا العام تستهدف مؤسسات التمويل العالمية إلى جانب المستثمرين المتخصصين في مجال التكنولوجيا لجمع ما يصل إلى 40 مليون دولار لتطوير برامج وأنظمة الشركة، بجانب التوسع في جنوب أفريقيا ونيجريا وكينيا ودول غرب أوروبا.

"سكوينس" تأسست عام 2011 على يد 4 رواد أعمال مصريين منهم كريم خورشيد، برأسمال مدفوع 12 مليون جنيه، ويمتلك كريم وباقي الروّاد 67% من أسهم الشركة، بينما يمتلك مستثمرون أوائل النسبة الباقية.

وأكد خورشيد أن شركته التي بلغت إيراداتها السنوية في 2023 نحو 4 مليارات جنيه بزيادة 40% على أساس سنوي، تستهدف نفس نسبة النمو هذا العام.

تمتلك "سيكونس" 5 مكاتب تمثيل، إلى جانب مقرّها الرئيسي في مصر، في كل من الإمارات، والسعودية، وإنجلترا، وباكستان، والمغرب. ومن أبرز عملاء الشركة "غوغل"، ومجموعة علي بابا، و"أمازون"، و"تيك توك، و"تليغرام"، و"فودافون".

التوسعات

يطمح خورشيد لوصول تقييم شركته الناشئة إلى مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة، عبر استخدام أموال الجولة التمويلية لزيادة رأسمال الشركة وتوسيع أعمالها أكثر في السعودية في ظل الطفرة الاستثمارية الحالية هناك، إلى جانب التوسع في مصر وأوروبا وأفريقيا.

وقّعت "سكوينس" في نوفمبر الماضي اتفاقاً مع "السعودية للكهرباء" بنحو مليار جنيه لتوريد حلول الاتصالات السحابية الشاملة. وأفصح خورشيد أن شركته الآن في طور التفاوض مع عدد من الشركات الحكومية والخاصة الكبيرة في السعودية بهدف إبرام اتفاقيات مماثلة لما وقعته مع السعودية للكهرباء.

رفض خورشيد الخوض في تفاصيل أرباح شركته التي تشكل الإيرادات بالدولار نحو 70% من دخلها السنوي، مؤكداً أنهم يحققون أرباحاً من السنة الأولى وبنمو سنوي في خانة العشرات.

تصنيفات

قصص قد تهمك