الشركة الكازاخية تستهدف تقييماً بقيمة 18 مليار دولار

"كاسبي" تتطلع لجمع ما يقرب من 900 مليون دولار عبر الاكتتاب في أميركا

علامة مؤشر بورصة "ناسداك" في نيويورك، الولايات المتحدة - الشرق/بلومبرغ
علامة مؤشر بورصة "ناسداك" في نيويورك، الولايات المتحدة - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يخطط المساهمون في شركة "كاسبي دوت كيه زي" (Kaspi.kz)، لبيع 9 ملايين سهم عبر طرح عام أولي في السوق الأميركية.

بالأسعار الحالية، ستبلغ قيمة الأسهم 873 مليون دولار، وفقاً لأوراق إيداع الشركة، أمس الثلاثاء، لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأميركية. ومن بين المساهمين البائعين رئيس مجلس الإدارة فياتشيسلاف كيم، والرئيس التنفيذي ميخائيل لومتادزي، وشركة "آسيا إكويتي بارتنرز" (Asia Equity Partners Ltd). بحسب البيانات، لن تحصل الشركة على أي عائدات من الاكتتاب العام.

تقدم "كاسبي دوت كيه زي"، التي تعمل في كازاخستان، تطبيق "كاسبي دوت كيه زي سوبر" (Kaspi.kz Super App)، وهو تطبيق جوال يقدم للمستهلكين مجموعة متنوعة من الخدمات، وتطبيق "كاسبي باي سوبر" (Kaspi Pay Super App) للتجار ورجال الأعمال. كان لدى التطبيق الخاص بالمستهلكين 13.5 مليون مستخدم نشط شهرياً في المتوسط ​​اعتباراً من 30 سبتمبر، وفقاً للإيداع.

بلغت قيمة شهادات الإيداع الدولية للشركة اعتباراً من أمس الثلاثاء 97 دولاراً للشهادة الواحدة في بورصة لندن، وفقاً لأوراق الإيداع. بعد الاكتتاب العام، ستبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي 18 مليار دولار بناء على الأسهم القائمة وشهادات إيداعها المدرجة.

قالت "كاسبي دوت كيه زي" إنها حققت دخلاً صافياً قدره 1.27 مليار دولار من إيرادات قدرها 2.83 مليار دولار للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر.

يقود عملية طرح الأسهم الأميركية كل من "مورغان ستانلي"، و"جيه بي مورغان"، وسيتي غروب"، وتخطط الشركة لتداول الأسهم في بورصة "ناسداك" (Nasdaq Global Select Market)، تحت الرمز "KSPI".

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك