تستعد "أرم" لطرح أسهمها للاكتتاب في سبتمبر وتستهدف أن يكون تقييمها أعلى من 60 مليار دولار

"أرم" تستعين بشركة مدعومة من "سوفت بنك" لتعجيل طرحها بالبورصة

شعار مجموعة "سوفت بنك" على نوافذ العرض بأحد المتاجر في طوكيو، اليابان، - الشرق/بلومبرغ
شعار مجموعة "سوفت بنك" على نوافذ العرض بأحد المتاجر في طوكيو، اليابان، - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ظهرت شركة "رين غروب" بصفتها مستشاراً مالياً، على الصفحة الأولى من الإفصاح الذي تقدمت به شركة "أرم هولدنغز" (Arm Holdings Ltd) لإجراء طرحها العام الأولي، بمكان أعلى من البنوك الـ28 التي ستتولى عملية إدارة الإدراج.

ترتبط "رين" و"أرم" بعلاقة مهمة، إذ تدعم مجموعة "سوفت بنك" الشركتين.

المستشارون الماليون في الاكتتابات العامة، مثل "رين"، لا يعملون مديرين للاكتتاب، ولا يشترون أو يبيعون الأسهم. ويُستعان بالمستشارين الماليين أحياناً لمساعدة الشركات على تنظيم عملية إدراج كبيرة بمشاركة كثير من البنوك.

كشفت "أرم" في بيان إفصاح قدمته الاثنين لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، أنه مقابل خدمات "رين" الاستشارية للاكتتاب العامّ، يمكن للبنك الحصول على تعويض مماثل للمؤسسات التي تتولى إدارة الاكتتاب.

حصلت"رين" على 2.5 مليون دولار مقابل خدماتها خلال السنة المنتهية في 31 مارس، حسب بيان الإفصاح. وقالت "أرم" إن العمل الذي نفّذته "رين" بالفعل يمنحها الحق في الحصول على 5% من خصومات وعمولات الاكتتاب الذي يُتوقع أن يكون أكبر طرح عامّ أوّلي لهذا العام، ويمكن للبنك أن يكسب 5% إضافية من تلك الخصومات والعمولات.

علاقة تعارف منذ التسعينيات

يربط كثير من الأمور "رين" بـ"سوفت بنك"، إذ كان جيف سين، المؤسس المشارك لشركة "رين"، عضواً في مجلس إدارة شركة "أرم" منذ عام 2022، وفق بيان إفصاح "أرم". تُظهِر نشرة الإصدار أن "سوفت بنك" تستثمر أيضاً في بعض صناديق "رين".

تَعرَّف سين إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة "سوفت بنك" ماسايوشى صن منذ التسعينيات، وعمل على إنجاز صفقات كبرى تشمل محفظة شركاته، مثل اندماج "سبرنت كورب" (Sprint Corp) مع "تي موبايل يو إس" (T-Mobile US Inc)، وإعادة هيكلة "وي ورك" (WeWork)، وبيع "فليب كارت" (Flipkart) حصة أغلبية لشركة "ولمارت" (Walmart Inc).

كذلك كانت "رين" أحد مستشاري "أرم" في صفقة استحواذ "إنفيديا" (Nvidia Corp) عليها، وانهارت هذه الصفقة بعد معارضة الجهات التنظيمية والعملاء.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك