مصممة الرقائق تفاوض كبار عملائها لدعم الطرح العام الأولي.. وتوقعات بجمعها 10 مليارات دولار

"أمازون" تجري محادثات للانضمام كمستثمر رئيسي في اكتتاب "أرم"

رقائق الدوائر المتكاملة المصممة بواسطة شركة "أرم" - المصدر: بلومبرغ
رقائق الدوائر المتكاملة المصممة بواسطة شركة "أرم" - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تجري شركة "أمازون دوت كوم" محادثات للانضمام إلى شركات التكنولوجيا الأخرى كمستثمر رئيسي في الطرح العام الأولي المرتقب لشركة "أرم"، وفقاً لشخص على دراية بالأمر، وذلك كجزء من الاستعدادات للاكتتاب الذي يمكن أن يجمع ما يصل إلى 10 مليارات دولار.

تعتبر "أمازون" واحدة من عدة شركات للتكنولوجيا دخلت في محادثات مع "أرم" بشأن دعم الطرح المتوقع عقده خلال الشهر المقبل، حسبما قال الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن المحادثات خاصة.

"أرم"، المتخصصة في تصميم الرقائق ولديها عملاء من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، أجرت أيضاً محادثات مع شركتي "إنتل" و"إنفيديا". ورفض ممثلو "أمازون" و"أرم" التعليق، كما نشرت وكالة "رويترز" خبر المحادثات مع "أمازون" في وقت سابق.

أكبر طرح تقني في 2023

تستعد "أرم"، المملوكة لمجموعة "سوفت بنك"، لإطلاق أكبر اكتتاب عام أولي في قطاع التكنولوجيا خلال 2023 حسب وعودها. ونشرت بلومبرغ أن الشركة أجرت محادثات لعدة أشهر مع مجموعة من كبار عملائها حول الانضمام إلى الطرح.

تحتضن "أمازون" حزمة واسعة من عمليات خدمات الويب الخاصة بها، وهي واحدة من أكبر عملاء "أرم"، حيث تفضل الرقائق القائمة على تقنية الشركة نظراً لتكلفتها المعقولة وكفاءتها العالية. كما يعتمد 40 ألف عميل من "أمازون" على هذه التقنية.

أفادت بلومبرغ الأسبوع الماضي أن "أرم" تستهدف الاكتتاب العام بتقييم يتراوح بين 60 إلى 70 مليار دولار بحلول سبتمبر المقبل، حيث تضع عينها على الاستفادة من الهوس المتزايد برقائق الذكاء الاصطناعي.

من المقرر الاجتماع مع المستثمرين المحتملين في الطرح العام خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل، مع إطلاق الاكتتاب في الأسبوع التالي، حسبما قال شخص مطلع على الأمر. واستحوذت مجموعة "سوفت بنك" اليابانية على شركة الرقائق في عام 2016 مقابل 32 مليار دولار.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك