منافسة قوية بين "إيفرتون" و"ليون" و"فرايبورغ" و"أشبيلية" للفوز بخدمات التونسي المجبري

ميركاتو "الشرق": هندرسون سيخسر ملايين في حال رحيله عن "الاتفاق" السعودي

لاعب كرة القدم جوردان هندرسون خلال مباراة فريقه "الاتفاق" ونادي "ضمك" في الدوري السعودي يوم 2 سبتمبر 2023 على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، والتي انتهت بفوز "الاتفاق"  بنتيجة 3-1 - الشرق/بلومبرغ
لاعب كرة القدم جوردان هندرسون خلال مباراة فريقه "الاتفاق" ونادي "ضمك" في الدوري السعودي يوم 2 سبتمبر 2023 على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، والتي انتهت بفوز "الاتفاق" بنتيجة 3-1 - الشرق/بلومبرغ
عبد الرحمن الشويخ
المصدر:

الشرق

مع نهاية الأسبوع الأول من فترة الانتقالات الشتوية، تزداد الأخبار الخاصة بانتقالات اللاعبين، في ظل سعي الأندية إلى تصحيح أوضاعها وسد العجز في مراكز لديها.

وفي ما يلي أهم أخبار الانتقالات، عبر "ميركاتو الشرق":

خسائر هندرسون

يرغب اللاعب الإنجليزي جوردن هندرسون، في مغادرة نادي "الاتفاق" السعودي، ومقرّه الدمام، بعد 6 أشهر قضاها مع الفريق، ويريد العودة من جديد إلى الدوري الإنجليزي، أو أي بلد أوروبي آخر، في ظل تراجع نتائج الفريق، ورحيل إيان فوستر مساعد المدرب جيرارد، والذي لعب دوراً فعالاً في إقناعه بالانتقال إلى الدوري السعودي، وكذلك خوفاً من استبعاده من قائمة إنجلترا في كأس الأمم الأوروبية.

بحسب صحيفة "ديلي تلغراف"، فإن رغبة هندرسون في الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية في يناير، ربما ستكون على سبيل الإعارة في البداية، مما يعني تخفيضاً كبيراً في راتبه الذي يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً معفىً من الضرائب، في عقد مدته ثلاث سنوات وقع عليه في يوليو الماضي.

من غير المرجح أن يسمح "الاتفاق" برحيل اللاعب بسهولة، بعدما كان قد اشترى عقده مقابل 12 مليون جنيه إسترليني من "ليفربول".

ويتضمن عقد اللاعب بنداً يلغي الإعفاء الضريبي في الصفقة إذا فشل هندرسون في البقاء لمدة عامين على الأقل، وهو الأمر الذي قد يكلفه الملايين إذا رحل هذا الشهر.

منافسة على المجبري

أبدى نادي "إيفرتون" الإنجليزي اهتمامه بالتعاقد مع التونسي حنبعل المجبري على سبيل الإعارة من "مانشستر يونايتد"، الذي من المقرر أن يمدد عقد اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً لموسم آخر، كما استفسر عنه "ليون" الفرنسي و"فرايبورغ" الألماني، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

كان اللاعب الدولي التونسي قد أشار إلى رغبته في الانضمام إلى "إشبيلية" بمجرد حصوله على تصريح من مدرب "يونايتد" إريك تن هاغ بالرحيل، لكن "إيفرتون" قدم أيضاً عرضاً لضمه.

طلب اللاعب الشاب عدم اختياره من قبل تونس للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، لأنه يركز على خطوته التالية في مستقبله.

ضم "مانشستر يونايتد" المجبري، الذي شارك في 27 مباراة مع المنتخب التونسي، من "موناكو"، في صفقة بلغت قيمتها 9.3 مليون جنيه إسترليني.

كابوس كاسيميرو

يواجه الملياردير البريطاني جيم راتكليف الذي اشترى 25% من أسهم نادي "مانشستر يونايتد"، كابوساً يتمثل في الراتب المرتفع للبرازيلي كاسيميرو، الذي يرغب النادي في رحيله لتخفيض فاتورة الأجور، بحسب صحيفة "ذا صن".

الأزمة تتمثل في أن اللاعب البرازيلي الذي تم ضمه من "ريال مدريد" مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، يحصل أسبوعياً على 350 ألف جنيه إسترليني، ويمتد عقده مع "مانشستر يونايتد" لموسمين ونصف قادمين، وهو ما يعني أنه سيحصل على 30 مليون جنيه إسترليني تقريباً.

اكتشف راتكليف الذي يتولى وفقاً لصفقة شرائه حصة في "مانشستر يونايتد" إدارة عمليات كرة القدم في النادي، أن هناك العديد من التكاليف الإضافية في الفريق، هو على وشك أن يرثها من عائلة "غليزر" مالكة النادي.

تصنيفات

قصص قد تهمك