مجموعة بن لادن ستتولى تشييد المشروع البالغة تكلفته 7.2 مليار ريال

أسهم "المملكة القابضة" تقفز 9% بعد توقيع عقد لاستكمال أطول برج في العالم

برج جدة الذي سيصبح الأطول في العالم بعد الانتهاء من تشييده - الشرق/بلومبرغ
برج جدة الذي سيصبح الأطول في العالم بعد الانتهاء من تشييده - الشرق/بلومبرغ

قفزت أسهم شركة "المملكة القابضة" في السوق السعودية اليوم الخميس بأعلى وتيرة لها منذ منتصف أغسطس، بعدما أعلنت أمس عن توقيع شركتها التابعة "جدة الاقتصادية" اتفاقية مع "مجموعة بن لادن" لاستكمال أعمال الإنشاءات لمشروع برج شركة جدة الاقتصادية.

قالت الشركة في إفصاح أمس إن قيمة العقد تبلغ 7.2 مليار ريال وتم سداد مايقارب 1.1 مليار ريال سابقاً كجزء من القيمة الإجمالية لما تم إنجازه من أعمال إنشائية للبرج.

حافظت أسهم "المملكة القابضة" على مستواها المرتفع طوال جلسة التداول عند 10.74 ريال للسهم لتغلق مرتفعة بنسبة 9.77%، ما أضاف 3.6 مليارات ريال سعودي إلى القيمة السوقية للشركة في يوم واحد.

ستصل فترة التنفيذ إلى 42 شهراً وستقوم الشركة بتمويل استكمال أعمال الإنشاءات من خلال مصادر التمويل الذاتية والتسهيلات البنكية.

سيكون البرج عند اكتماله الأعلى في العالم بارتفاع يزيد عن 1000 متر. وتم الانتهاء من تشييد 63 طابقاً من إجمالي 157 طابقاً. والمبنى يُعد ضمن المرحلة الأولى لمدينة شركة جدة الاقتصادية البالغة مساحتها الإجمالية ما يقارب 5.3 مليون متر مربع. وجرى الانتهاء من أعمال البنية التحتية لكامل أرض المرحلة الأولى البالغة مساحتها 1.3 مليون متر مربع.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك