المشروع يتضمن بناء مؤسسات تعليمية متقدمة ومواقع ثقافية ومكاتب حديثة وفندقاً فاخراً

"الدرعية" توقع عقداً بـ7.8 مليار ريال لتطوير منطقة متعددة الاستخدامات

قصر سلوى بمنطقة الطريف في الدرعية، السعودية - المصدر: بلومبرغ
قصر سلوى بمنطقة الطريف في الدرعية، السعودية - المصدر: بلومبرغ
القاهرة
المصدر:

الشرق

وقعت شركة الدرعية، عقداً مع شركة "السيف مهندسون مقاولون" (ESEC) بالشراكة مع "الشركة الصينية للهندسة المعمارية" (CSCEC)، لتنفيذ مشروع أعمال بناء وتشييد في المنطقة الشمالية من الدرعية، بقيمة تتجاوز 7.8 مليار ريال (نحو ملياري دولار)، بحسب بيان صادر عن الشركة السعودية اليوم. 

يُعد العقد أضخم العقود الإنشائية الممنوحة في تاريخ تطوير الدرعية حتى الآن، ويتضمن بناء منطقة متعددة الاستخدامات، تضم مؤسسات تعليمية متقدمة ومواقع ثقافية ومكاتب حديثة وفندقاً فاخراً، وذلك للمساهمة في إنجاز مشروع تطوير الدرعية الذي يمثل أهم وجهة تاريخية وثقافية في المملكة، وأحد أبرز مشاريع رؤية السعودية 2030.

في فبراير الماضي، قال جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية لـ"الشرق" إن المجموعة تستهدف توقيع عقود بقيمة تفوق 3 مليارات دولار خلال العام الجاري، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من 11 منشأة جديدة خلال 2024.

اقرأ أيضاً

"بوابة الدرعية" السعودية ترصد 3 مليارات دولار لعقود جديدة خلال 2024

تستهدف "هيئة تطوير بوابة الدرعية"، وهي الجهة المسؤولة عن خطة تطوير مشروع المدينة التراثية في السعودية، توقيع عقود بقيمة تفوق 3 مليارات دولار خلال العام الجاري.

قالت شركة الدرعية، في البيان إنها ستكشف قريباً عن مزيد من التفاصيل حول الأصول التي يتم تطويرها داخل المنطقة الجديدة متعددة الاستخدامات في هذا المشروع التاريخي، الذي يمزج بين الابتكار والتراث. 

اعتبر جيري إنزيريلو، أن هذا العقد يمثل "خطوة كبيرة ضمن خططنا بأن تصبح الدرعية من أهم وأبرز المواقع السياحية والتجمع الإنساني والثقافي في العالم". 

أعلنت الشركة العقارية السعودية، في أبريل عن توقيع إحدى شركاتها التابعة عقداً قيمته 722 مليون ريال مع "هيئة تطوير بوابة الدرعية" لتنفيذ أعمال حفر محطات مترو الوسطى والجنوبية والشرقية والأعمال ذات الصلة.

تصنيفات

قصص قد تهمك