وزير الطاقة الإماراتي: آفاق الطلب العالمي على النفط غير مقلقة

وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي - بلومبرغ
وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي - بلومبرغ
المصدر:

الشرق

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إنه ليس قلقاً بشأن الطلب العالمي الإجمالي على النفط ولكن المخاوف تتمثل في جانب العرض على المدى الطويل. 

وأوضح أمام مؤتمر منعقد في الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة أنه حتى لو انخفض الطلب في الغرب والاقتصادات المتقدمة، فإنه سينمو في آسيا وجنوب العالم، وفق تصريحاته التي أوردتها "بلومبرغ". 

وتابع "إذا كنت قلقاً بشأن أمر ما، فهو مستوى الاستثمار لتلبية الطلب المتوسط ​​والطويل الأجل.. لقد رأينا سيناريوهات تتحدث عن وصول النفط إلى الذروة، ولم يكن أي من هذه التوقعات في محله. قلقي ليس بشأن الوصول إلى الذروة، قلقي بشأن العرض. هل سيكون لدينا استثمارات كافية؟"، وفق ما نقلته الوكالة.

رفض الوزير الإماراتي التعليق على توازن العرض والطلب على النفط في عام 2025، بعد تكهنات وكالة الطاقة الدولية بتوقف نمو الطلب العالمي على النفط قبل نهاية العقد الجاري. 

حديث المزروعي يأتي في وقت تجتمع فيه لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لدول "أوبك+" اليوم الأربعاء لمراجعة الأسواق العالمية. وقال مندوبون إنهم لا يتوقعون أي تغييرات في سياسة المجموعة، وفق بلومبرغ.

أسعار النفط واصلت ارتفاعها لليوم الثاني بعد أن أطلقت إيران نحو 200 صاروخ باليستي على إسرائيل، مما دفع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى التعهد بالرد، ورفع المخاطر على إمدادات الخام.

تصنيفات

قصص قد تهمك