"المركزي" الليبي يعلق أعماله بعد خطف أحد مسؤوليه

مصرف ليبيا المركزي  - المصدر: رويترز
مصرف ليبيا المركزي - المصدر: رويترز
المصدر:

الشرق

قال البنك المركزي الليبي، إنه أوقف عملياته بعد اختطاف أحد كبار موظفيه، مندداً في بيان صادر اليوم نقلته وكالة الأنباء الليبية، بحادثة اختطاف مدير إدارة تقنية المعلومات من أمام منزله اليوم من قبل جهة مجهولة.

تواجه ليبيا، التي تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في أفريقيا، حالة من الفوضى منذ الإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي في عام 2011، مما أدى إلى حدوث انقسامات سياسية وعدم استقرار وأعمال عنف.

وقال البنك إنه لن يستأنف عملياته حتى يتم إطلاق سراح مصعب مسلم، مدير تكنولوجيا المعلومات، وعودته إلى العمل. وطالب "المركزي" في منشور على صفحته على "فيسبوك" السلطات بالتدخل ووضع حد لمناخ التهديد الذي يعمل في ظله.

المركزي أضاف أن مثل هذه الممارسات تهدد أمن موظفي البنك وقدرة النظام المصرفي على الاستمرار في العمل، مشيراً إلى تلقي مسؤولين آخرين تهديدات بالاختطاف.

وأكد المصرف رفضه لهذه الأساليب "الغوغائية" التي تُمارسها بعض الأطراف خارج إطار القانون، والتي تُهدد سلامة موظفي البنك و استمرار عمل القطاع المصرفي.

وحسب البيان، فقد تم ايقاف كافة أعمال المصرف وإداراته ومنظوماته، ولن يتم استئناف أعمال المصرف إلى أن يتم الإفراج عن المسؤول وعودته للعمل، وإيقاف مثل هذه الممارسات.

تصنيفات

قصص قد تهمك