شركة الموارد البشرية تنوي بيع 30% من أسهمها في طرح بالسوق الرئيسية السعودية الشهر المقبل

"تمكين" تنتظر أثر شراكتها مع "سليمان الحبيب" في أول نتائج فصلية بعد الطرح

المصدر:

الشرق

تنتظر شركة "تمكين للموارد البشرية" السعودية ظهور أثر شراكتها مع "مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية" في نتائج الربع الرابع من العام الجاري، وذلك بعد طرح 30% من أسهمها في السوق السعودية والمقرر له الشهر المقبل، حسبما صرح لـ"الشرق" رئيسها التنفيذي والشريك المؤسس فارس الحناكي. 

أوضح الحناكي أن الطرح عبارة عن بيع حصة بعض المستثمرين الرئيسيين في الشركة. وتبدأ الشركة عملية الطرح في 13 أكتوبر للمؤسسات الاستثمارية، وفي 5 نوفمبر للأفراد، بحسب بيانات الشركة. 

دخلت "تمكين" العام الماضي في مشروع مشترك مع "مجموعة الدكتور سليمان الحبيب" لتأسيس شركة "اراف" لخدمات الرعاية الصحية المنزلية، وقد حصلت الشركة على ترخيص التشغيل بالمملكة في الربع الثاني من العام الجاري، وفق الحناكي. تمتلك "تمكين" نسبة 60%، و"مجموعة سليمان الحبيب" على نسبة 40% المتبقية. 

أفاد الحناكي بأن "اراف" بدأت في التجهيزات المطلوبة وترتيب البنية التحتية لتتمكن من بدء التشغيل الفعلي في الربع الرابع من 2024، وأكد أن هذه الشراكة "ستضيف لـ(تمكين) وتمنحها ميزة تنافسية، خاصة أنها مع عملاق مقدم الخدمات الطبية في المملكة، والذي سيقوم بالإشراف الكامل على التدريب والتأهيل ودعم الشركة في القطاع الطبي، خصوصاً في قطاع الرعاية المنزلية".

آفاق النمو

أشار الحناكي إلى أن الشركة تمكنت خلال 6 سنوات منذ إنشائها عام 2018 من الصعود لتكون واحدة من بين أكبر خمس شركات موارد بشرية في السعودية، موضحاً أنها تستحوذ على حصة سوقية تتراوح بين 4% و6%، "فيما تطمح في حصة أكبر من خلال شركاتها الثلاث المتخصصة التابعة". 

تتبع "تمكين" ثلاث شركات متخصصة هي: شركة "التقنيات المفتوحة" المتخصصة في كوادر الشركات التقنية والاتصالات، وشركة "إيلاف" المتخصصة بالضيافة والقطاع اللوجستي، إضافة إلى شركة "اراف" الطبية، بحسب الحناكي.  

وبخصوص خطط الشركة المستقبلية، صرح الحناكي أن الشركة تخطط لتوسيع خدماتها في القطاعات المختلفة مع التركيز على السوق السعودية في الفترة المقبلة، منوّهاً بأن النمو المتسارع في المملكة، ووسط استحداث قطاعات جديدة والتحول الكبير في القطاع الطبي المتعلق بخصخصة خدماته، يتيح طلباً متزايداً على الكوادر المهنية المختلفة خلال الأعوام القادمة. 

تصنيفات

قصص قد تهمك