الإدارة الأميركية تمنح شركة "إيلانكو" ترخيص استخدام "بوفاير" الذي يقلص انبعاثات غاز الميثان بـ30%

أميركا تجيز مكملاً يخفض انبعاثات الميثان من الأبقار الحلوب

مقر هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في "وايت اوك" بولاية ميريلاند. الولايات المتحدة - الشرق/بلومبرغ
مقر هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في "وايت اوك" بولاية ميريلاند. الولايات المتحدة - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

حصلت شركة "إيلانكو أنيمال هيلث" (.Elanco Animal Health Inc) على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية على مكمل للأعلاف يقلص انبعاثات غاز الميثان من الأبقار الحلوب بنسبة 30% في المتوسط.

يُضاف المكمل الذي يُسمى "بوفاير" (Bovaer) إلى علف الماشية، ويعمل عن طريق تثبيط إنزيم في الجهاز الهضمي يولد غاز الميثان، وفقاً للشركة ومقرها في غرينفيلد بولاية إنديانا الأميركية.

تُعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية الأولى لمنتج من هذا النوع، وتتوقع الشركة أن يحقق إيرادات تزيد عن 200 مليون دولار في السوق الأميركية.

قال جيف سيمونز، الرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة إن "هناك تصوراً مفاده أن الأبقار تضر بالبيئة. لكن هذه ليست الحال. الأمر اللافت في هذا الإعلان أن صناعة الألبان في الولايات المتحدة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي كبير على البيئة على المدى القصير، في غضون السنوات الخمس المقبلة، من خلال الحد من غاز الميثان".

أرصدة كربون مقابل خفض الانبعاثات

قال سيمونز إن الشركة لديها بالفعل منتجات جاهزة، وتخطط لإطلاقها في الربع الثالث. أوضح أن المزارعين الذين يستخدمون "بوفاير" يمكنهم أيضاً الحصول على أرصدة الكربون مقابل تخفيضات الانبعاثات، وبيع تلك الأرصدة لشركات السلع الاستهلاكية المعبأة وتجار المواد الغذائية بالتجزئة.

يمكن أن يؤدي مكمل "بوفاير"، الذي يتم بيعه بالفعل في أكثر من 50 دولة، إلى تخفيضات أكبر في الانبعاثات من صناعة لحوم الأبقار، بمتوسط خفض يصل إلى 45%. قال سيمونز إن "إيلانكو" سوف تسعى أيضاً إلى الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء، لاستخدام المكمل في قطعان لحوم الأبقار الأميركية في المستقبل.

دخلت "إيلانكو" في شراكة مع "دي إس إم-فيرمينش" (DSM-Firmenich AG) ومقرها في هولندا في عام 2022 لتأمين حقوق الترخيص الحصرية لتطوير وتصنيع وتسويق "بوفاير" في الولايات المتحدة.

قالت "إيلانكو" اليوم الثلاثاء إنها سيكون لها الآن أيضاً الحق في تسويق "بوفاير" في كل من كندا والمكسيك. ارتفعت أسهم "إيلانكو" بما يصل إلى 2.3% خلال تعاملات اليوم.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك