الصفقة هي الثانية لشركة صناعة السيارات الكهربائية هذا العام

"تسلا" تخطط لطرح ديون قيمتها 783 مليون دولار مدعومة بعقود التأجير

شارة غطاء محرك السيارة الكهربائية Tesla Model 3 (EV) في جناح الشركة خلال معرض ميونيخ للسيارات، ألمانيا - الشرق/بلومبرغ
شارة غطاء محرك السيارة الكهربائية Tesla Model 3 (EV) في جناح الشركة خلال معرض ميونيخ للسيارات، ألمانيا - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تعكف شركة "تسلا" على تسويق سندات قيمتها 783 مليون دولار مضمونة بعقود إيجار السيارات لعملاء ذوي الجدارة الائتمانية العالية، وذلك كجزء من زيادة كبيرة في الأوراق المالية المدعومة بأصول في قطاع السيارات.

وحسب شخص مطلع على الموضوع طلب عدم الكشف عن هويته، فإن الصفقة تُدار من قبل بنك "سوسيتيه جنرال" وستكون ثاني عملية طرح سندات لـ"تسلا" هذا العام، ومن المتوقع تحديد سعرها الأسبوع المقبل. كانت الشركة قد طرحت سندات في شهر مارس بقيمة 750 مليون دولار بعائد نسبته 5.53% للشريحة العليا منها.

لم يستجب كل من "سوسيتيه جنرال"، و"تسلا" لطلبات التعليق على الفور.

لطالما استخدمت "تسلا" سوق الأوراق المالية المدعومة بالأصول، مثل شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى في الولايات المتحدة، لكنها لم تعتمد على هذا الأمر بنفس قدر نظرائها.

وبلغت الأوراق المالية المدعومة بالأصول التي أصدرتها "تسلا" حوالي 4 مليارات دولار العام الماضي، وهو أعلى مستوى لها حتى الآن. في المقابل، قامت شركة "فورد" (Ford Motor Co) بطرح سندات بقيمة 1.7 مليار دولار يوم الخميس.

شهد نشاط الأوراق المالية المدعومة بأصول، مثل باقي قطاعات الدين الأميركية، ارتفاعاً ملحوظاً هذا العام مع تراجع أسعار الفائدة وتقليص الهوامش، حيث يقترب حجم الإصدارات من الأرقام القياسية المسجلة في عام 2021.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك