قرض بنك التنمية الجديد يستهدف دعم تطوير البنية التحتية للمياه والصرف الصحي في البلاد

بنك "بريكس" الجديد يقرض جنوب أفريقيا مليار دولار لتنفيذ مشاريع

برك من مياه الصرف الصحي في مستوطنة كانانا العشوائية في هامانسكرال، جنوب أفريقيا - الشرق/بلومبرغ
برك من مياه الصرف الصحي في مستوطنة كانانا العشوائية في هامانسكرال، جنوب أفريقيا - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

وافق بنك التنمية الجديد، الذي أسسته مجموعة "بريكس" الاقتصادية، على منح قرض بقيمة مليار دولار للمساعدة في تطوير البنية التحتية للمياه والصرف الصحي في جنوب أفريقيا.

سيتم توفير التمويل في إطار برنامج منحة البنية التحتية للبلديات في جنوب أفريقيا، الذي يهدف إلى تقليص فجوات البنية التحتية وضمان تقديم الخدمات الأساسية للأسر الفقيرة، وفقاً لما ذكره البنك متعدد الأطراف في بيان اليوم السبت.

أُعلن عن هذا التمويل خلال الاجتماع السنوي العام لبنك التنمية الجديد في كيب تاون. يُشار إلى أن البنك أسسته مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا.

تمويل للصين

كما سيقدم البنك قرضاً بالرنمينبي بما يعادل 150 مليون دولار إلى شركة تأجير المعدات المالية ببنك الاتصالات الصيني لتمويل مشروع نقل الغاز الطبيعي المسال، حسب ما جاء في البيان.

أوضح البيان: "سيُستخدم القرض من قبل شركة تأجير المعدات المالية ببنك الاتصالات لشراء ما لا يقل عن ثلاث ناقلات للغاز الطبيعي المسال، استجابةً للزيادة الكبيرة في الطلب على الغاز الطبيعي المسال في الصين".

كما أقر بنك التنمية الجديد أيضاً البنود التالية:

  • الموافقة على سياسة منقحة لمعالجة القروض السيادية والقروض بضمان سيادي، مشيراً إلى أن التعديلات ستساعد في "زيادة كفاءة دورة الموافقة على المشاريع".

  • اعتماد تسهيل قرض جماعي يصل إلى 1.5 مليار دولار، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

  • مناقشة توسيع عضوية البنك، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك