ارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 4.5% إلى 19.16 مليار ريال

أرباح stc السعودية تنمو 10% بالربع الثاني متفوقةً على التوقعات

أحد فروع شركة الاتصالات السعودية (stc) - المصدر: بلومبرغ
أحد فروع شركة الاتصالات السعودية (stc) - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

نمت أرباح شركة الاتصالات السعودية (stc) خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 9.8% على أساس سنوي، لتبلغ 3.3 مليار ريال، ولتتجاوز تقديرات المحللين الذين تتابعهم "بلومبرغ" حيث توقعوا تحقيق الشركة 3.17 مليار ريال كأرباح صافية.

وجاء نمو الأرباح بدعمٍ من ارتفاع إجمالي الإيرادات 4.5% للفترة عينها إلى 19.16 مليار ريال. لكنها جاءت دون توقعات المحللين عند 19.3 مليار ريال.

تنشط stc في البحث عن فرص للاستحواذ على حصص في شركات اتصالات أوروبية. وذكرت "بلومبرغ" في وقت سابق من هذا العام أن الشركة تقترب من الاستحواذ على أعمال "ألتيس" البرتغالية، بعد أن تقدمت بأعلى عرض للشراء. 

وكانت عملاقة الاتصالات السعودية كشفت عن توجُّه لشراء حصة تبلغ 9.9% في شركة الاتصالات الإسبانية "تليفونيكا" مقابل نحو 2.1 مليار يورو، ما دفع الحكومة الإسبانية لتقرر شراء حصة 10% في "تليفونيكا" ردّاً على خطة الاستحواذ من قِبل stc.

 

وفي أبريل من هذا العام، وقع صندوق الاستثمارات العامة وشركة stc على اتفاقية لتشكيل كيان جديد يملك ويدير نحو 30 ألف برج اتصالات في 5 دول، بعد توقيعهما على اتفاقية أخرى لبيع 51% من أسهم شركة أبراج الاتصالات "توال" إلى الصندوق.

ارتفعت أرباح stc لعام 2023 بكامله بنسبة 9.2%، لتصل إلى 13.3 مليار ريال، بدعم من تسجيل الشركة إيرادات بلغت 72.3 مليار ريال. 

تصنيفات

قصص قد تهمك