بلومبرغ: الشركة ستطرح 25% من أسهمها في أبوظبي فقط

"لولو هايبر ماركت" تختبر نبض السوق لطرح أولي بتقييم 5 مليارات دولار

متجر "لولو" في منطقة البرشاء بدبي - المصدر: بلومبرغ
متجر "لولو" في منطقة البرشاء بدبي - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تُخطط مجموعة لولو الدولية (LuLu Group Internationa)، التي تدير واحدة من أكبر سلاسل المتاجر الكبرى في الشرق الأوسط، لبدء قياس اهتمام المستثمرين الأسبوع المقبل استعداداً لما قد يكون أحد أكبر الطروحات العامة الأولية هذا العام في المنطقة. 

ستعقد الشركة جولات ترويجية تبدأ يوم الاثنين، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، رفضوا الكشف عن هوياتهم كون المعلومات خاصة.

أوضح الأشخاص أن مالكي الشركة يسعون إلى تقييم لا يقل عن 5 مليارات دولار لطرحها في سوق أبوظبي للأوراق المالية. 

تم تقييم "لولو" بأكثر من 5 مليارات دولار في عام 2020 عندما اشترت شركة استثمارية مدعومة من أحد أفراد العائلة الحاكمة في أبوظبي خُمس الشركة. يتطلع مالكوها الآن إلى بيع حصة أخرى بنسبة 25%، حسب شخص آخر مطلع على الأمر. 

 لم يتم اتخاذ أي قرارات نهائية بشأن شروط الطرح، بما في ذلك الحجم. ورفض ممثل "لولو" التعليق. 

فكّرت الشركة في بادئ الأمر في إجراء إدراج مزدوج لدى الرياض، لكنها تُخطط الآن لطرح الأسهم فقط في أبوظبي.

عينت "لولو" بنك أبوظبي التجاري و"سيتي غروب" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"إتش إس بي سي هولدينغز" لإدارة الطرح العام، حسبما أفادت "بلومبرغ" في وقت سابق. ويعمل "مويليس آند كو" (Moelis & Co) كمستشار مالي مستقل. 

أسس رجل الأعمال الهندي يوسف علي "لولو" في أوائل التسعينيات خلال طفرة النفط التي استمرت لسنوات في منطقة الخليج. تبلغ إيرادات الشركة السنوية حوالي 8 مليارات دولار وتوظف أكثر من 70 ألف شخص في 26 دولة في الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وأوروبا، وفق موقعها الإلكتروني. 

البيع المحتمل لأسهم "لولو" سيأتي بعد إدراج سلسلة متاجر السوبر ماركت الفاخرة "سبينيس 1961 هولدينج" ( Spinneys 1961 Holding) في دبي. اتسم أداء أسهم الشركة بالهدوء النسبي، ولم يتغير سعر سهم الشركة إلى حد كبير عن سعر الطرح. 

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك