الفريق يملكه الأمير عبد الله بن مساعد ومعروض للبيع منذ عام 2023

تحالف أميركي يتفاوض للاستحواذ على "شيفيلد يونايتد" المملوك سعودياً

منظر تفصيلي للعلم الركني قبل مباراة الدور الثالث من "كأس كاراباو" بين "شيفيلد يونايتد" و"سندرلاند" في برامال لين في 25 سبتمبر 2019 في شيفيلد، إنجلترا. - Getty Images
منظر تفصيلي للعلم الركني قبل مباراة الدور الثالث من "كأس كاراباو" بين "شيفيلد يونايتد" و"سندرلاند" في برامال لين في 25 سبتمبر 2019 في شيفيلد، إنجلترا. - Getty Images
المصدر:

بلومبرغ

يجري تحالف أميركي بقيادة مسؤول تنفيذي في مجال صناديق الملكية الخاصة، محادثات استحواذ مع "شيفيلد يونايتد" (Sheffield United)، أحد أكبر فرق كرة القدم الإنجليزية خارج الدوري الممتاز (بريمير ليغ).

يقود ستيفن روزن، الذي شارك في تأسيس شركة "ريزيليانس كابيتال بارتنرز" (Resilience Capital Partners) ومقرها كليفلاند، يقود المفاوضات نيابة عن مجموعة من المستثمرين، وفقاً لشخص مطلع على الوضع.

رفض متحدث باسم روزن التعليق، وكذلك فعل ممثل عن "شيفيلد يونايتد". ولم يكن بنك "لازارد" (Lazard)، الذي يعمل لصالح "شيفيلد يونايتد"، متاحاً للتعليق.

لم يتضح حالياً سعر أي صفقة محتملة أو من سينضم إلى عرض روزن، وهو أيضاً مؤسس مشارك لشركة "زانيت أكويزيشن كورب" (Zanite Acquisition Corp)، وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة استثمرت في وحدة المركبات الكهربائية للإقلاع والهبوط التابعة لشركة صناعة الطائرات البرازيلية "إمبراير" (Embraer).

"شيفيلد يونايتد"، المملوك للأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وزير الرياضة السعودي السابق، معروض للبيع منذ مايو 2023 على الأقل، وفقاً لعرض للمستثمرين اطلعت عليه "بلومبرغ". 

الترقية إلى الدوري الممتاز 

يخطط التحالف القادم للاستثمار في سوق تداول اللاعبين في يناير لتعزيز فرص الفريق في الترقية إلى الدوري الممتاز ذي العوائد السخية، وفقاً لما ذكره الشخص المطلع. وهبط النادي من الدوري الممتاز إلى الدرجة الثانية الإنجليزية (دوري البطولة الإنجليزية) في نهاية الموسم الماضي، مما تسبب في انخفاض قيمته. 

لضمان الترقية مرة أخرى، يحتاج "شيفيلد يونايتد" إلى إنهاء الموسم في أحدمركزي القمة. ويحتل النادي حالياً المركز الثاني ولم تمض سوى 20% من الموسم.

إذا نجحت مجموعة روزن، فإنها ستنضم إلى صفوف الأميركيين الذين يمتلكون أندية كرة القدم البريطانية. فأكثر من ثلث الفرق الاحترافية التي يبلغ عددها 92 فريقاً في الدوريات الأربعة الأولى في إنجلترا يوجد بها الآن شكل من أشكال الملكية الأميركية، من عمالقة الدوري الممتاز مثل "ليفربول" و"أرسنال" إلى "ريكسهام"، الفريق الويلزي الذي يلعب في الدرجة الثالثة والمملوك لنجمي هوليوود ريان رينولدز وروب ماكلهيني.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك