"شيميرا ستاندرد أند بورز" سيتتبع أكبر 30 شركة مدرجة ذات سيولة قوية في ألمانيا

إطلاق أول صندوق مؤشرات متداول في الخليج يركز على الأسهم الألمانية

ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يتأهب المستثمرون في منطقة الخليج العربي للاستثمار بأول صندوق للمؤشرات المتداولة في البورصة يتتبع أداء السوق الألمانية، والتي تقترب حالياً من مستويات قياسية مرتفعة.

تطلق "لونيت كابيتال ليمتد" (Lunate Capital Limited) صندوق "شيميرا ستاندرد أند بورز ألمانيا يوستس المتداول" (Chimera S&P Germany UCITS ETF) الذي سيركز على أكثر 30 شركة تتمتع بالسيولة ومدرجة في البلاد.

وسيتتبع الصندوق أداء مؤشر (S&P Germany BMI Liquid 35/20 Capped Index) الذي يشمل أسهم شركات مثل "سيمنز" و"مرسيدس- بنز". وارتفع المؤشر بنسبة 14% منذ مطلع  العام.

من المقرر إدراج الصندوق المتداول لدى سوق أبو ظبي للأوراق المالية في يوم 26 سبتمبر، ويتيح للمستثمرين في الشرق الأوسط الاستثمار في أسهم أكبر اقتصاد بأوروبا.

انتعاش الأسهم الألمانية

 استطاعت الأسهم الألمانية تجاوز التشاؤم المحيط باقتصاد البلاد، والذي انكمش في الربع الأخير بسبب صعوبات جيوسياسية تشمل انخفاض الطلب من الصين، التي تعد أحد أكبر شركائها التجاريين. 

تدير "لونيت هولدنغ أر إس سي" (Lunate Holding RSC) وهي الشركة الأم لـ"لونيت كابيتال" (Lunate Capital) ما قيمته 105 مليارات دولار من خلال شركاتها التابعة. وتعد الشركة الواقع مقرها في أبوظبي جزءاً من "تو بوينت زيرو" (2PointZero)، وهي وحدة تابعة لشركة "العالمية القابضة" التي يرأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وشقيق رئيسها. كما يعد الصندوق السيادي للإمارة "القابضة" (ADQ)، أحد أكبر العملاء لدى شركة إدارة الاستثمارات البديلة. 

تشمل قائمة الشركات المصرح لها ببيع وشراء وثائق الصندوق "إنترناشيونال سيكيوريتيز" (International Securities)، و"أرقام سيكيوريتيز" (Arqaam Securities)، و"بي إتش إم كابيتال" ( BHM Capital) والمجموعة المالية هيرميس. وانخفض مؤشر داكس القياسي الألماني بنسبة 0.4% يوم الاثنين. 

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك